آخر الأخبار
 - أوباما: تدمير تنظيم الدولة الاسلامية  لا يزال اولويتي الاولى ونحن مستمرون في اضعاف قيادتهم وشبكاتهم المالية وبناهم التحتية وسوف نطبق الخناق عليهم وسوف نهزمهم”

الأربعاء, 06-إبريل-2016 - 09:45:13
الإعلام التقدمي -


 أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما الثلاثاء أن “تدمير” تنظيم الدولة الاسلامية “لا يزال اولويته الاولى”، مشددا على ان رقعة سيطرة الجهاديين في سوريا والعراق لا تنفك تتقلص.

وقال أوباما في مستهل اجتماع في البيت الابيض مع كبار المسؤولين العسكريين الامريكيين “نحن مستمرون في اضعاف قيادتهم وشبكاتهم المالية وبناهم التحتية. سوف نطبق الخناق عليهم وسوف نهزمهم”.

وأضاف “كما رأينا في تركيا وفي بلجيكا، فان تنظيم الدولة الاسلامية لا تزال لديه القدرة على شن هجمات ارهابية خطرة”، مؤكدا انه عازم على تكثيف جهود التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الجهادي.

وقال أوباما “نحن نعمل على تسريع الحملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية”.


وأضاف ان “تدمير تنظيم الدولة الاسلامية لا يزال اولويتي الاولى. بالطبع الامر لا ينحصر بعملية عسكرية اذ هناك ايضا جهد حقيقي على صعيدي الدبلوماسية والاستخبارات”.

وادلى الرئيس الامريكي بتصريحه هذا وقد جلس إلى جانبه كل من وزير الدفاع كارتر آشتون ورئيس هيئة أركان الجيوش المشتركة جو دانفورد اضافة الى مسؤولين عن القيادات العسكرية الامريكية في عدد من مناطق العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)