آخر الأخبار
 - قال الدكتور حسن جوني أستاذ القانون الدولي إن السعودية أرتكبت جرائم حرب كبرى في اليمن تتنافى كلياً مع إتفاقية روما، وأن تلك الجرائم لم تعد خافيه على الجميع مهما حاولت السعودية إخفاءها والتستر عنها قائلاَ: أن الإنتهاكات التي أرتكبتها قوى العدوان في اليمن واضحة وتعد جرائم حرب لا يمكن لـ آل سعود إخفائها.

الأربعاء, 30-مارس-2016 - 00:56:12
الإعلام التقدمي -
قال الدكتور حسن جوني أستاذ القانون الدولي إن السعودية أرتكبت جرائم حرب كبرى في اليمن تتنافى كلياً مع إتفاقية روما، وأن تلك الجرائم لم تعد خافيه على الجميع مهما حاولت السعودية إخفاءها والتستر عنها قائلاَ: أن الإنتهاكات التي أرتكبتها قوى العدوان في اليمن واضحة وتعد جرائم حرب لا يمكن لـ آل سعود إخفائها.

مؤكداًَ في الوقت ذاته ان القانون الدولي يمنع ويجرم أي تحالفات خارج إطار الأمم المتحدة خصوصا فيما يخص فرض السلم والأمن الدوليين كون المؤسسة الدولية هي المخولة بذلك وقال:  القانون الدولي لا يسمح بالتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة بل أن المطلوب في حالة وجود أي خلافات هو الجلوس الى طاولة الحوار لحل أي إشكال.
كما أن التحالفات خارج الأمم المتحدة ممنوعه لانها تعيدنا الى قانون الغاب خصوصا وان الأمم المتحدة هي المسؤولة عن السلم والأمن الدوليين.


 
جاء ذلك في كلمة ألقاها في فعالية مؤتمر" مرور عام من العدوان على اليمن" الذي أقامته الجالية اليمنية في بيروت بالتعاون مع ملتقى الرقي والتقدم مساء السبت الموافق 26-مارس2016م  و حضرها عدد من السياسيين والمثقفين والمفكرين المهتمين بالوضع اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)