آخر الأخبار
 - أفضل رياضية بلغارية تسقط في اختبار مادة ميلدونيوم

الاثنين, 28-مارس-2016 - 10:41:51
الإعلام التقدمي - وكالات -
سقطت البلغارية غابرييلا بيتروفا، لاعبة مسابقة الوثب الثلاثي، في اختبار للكشف عن مادة ميلدونيوم المحظورة رياضيا، لتنضم إلى قائمة طويلة تضم أكثر من 100 رياضيي في العالم.

وقالت فينيتسا اتاناسوفا، مديرة أعمال الرياضية البالغة من العمر 23 عاما، إنها سقطت في اختبار خارج المنافسات خضعت له في السادس من فبراير/شباط الماضي.

وأكدت مديرة الأعمال أنه "لم توجه أي اتهامات لغابرييلا. أبلغنا فقط بإيجابية العينة".

وأضافت اتاناسوفا أن بيتروفا عبرت عن أملها في الظهور في اولمبياد ريو 2016، قائلة "لا نشعر بالقلق حول ريو. نشعر بالقلق فقط على سمعتنا. لم توجه لها أي اتهامات، لكن الموقف يشعرها بالتوتر الشديد".

وأدرجت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مادة ميلدونيوم على لائحة المواد المحظورة رياضيا اعتبارا من الاول من يناير/ كانون الثاني 2016 ومن وقتها سقط أكثر من مئة رياضي في اختبارات للكشف عنها، تتقدمهم لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا.

وأشارت مديرة أعمال بيتروفا، إلى أنها تعاطت هذه المادة فقط في نهاية العام الماضي، وأنه "فور الاعلان في اكتوبر عن حظر الادوية التي تحتوي على مادة ميلدونيوم اعتبارا من الاول من يناير 2016 توقفت بيتروفا عن تناولها".

واختيرت غابرييلا بيتروفا كأفضل رياضية في بلغاريا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد فوزها بفضية بطولة أوروبا داخل القاعات في براغ، كما احتلت المركز الرابع في بطولة العالم في بكين العام الماضي، وتوجت بلقب بطولة أوروبا تحت 23 عاما في 2013.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)