آخر الأخبار
 - الجمهوريون يشيرون باصابع الاتهام الى المهاجرين المسلمين في هجمات بروكسل ويطالبون بمنع دخولهم لأمريكا

الأربعاء, 23-مارس-2016 - 10:52:55
الإعلام التقدمي -

 سارع المرشحون الجمهوريون لسباق الرئاسة الاميركية الى استغلال الاعتداءات التي وقعت في بروكسل الثلاثاء للمطالبة بمنع دخول اللاجئين المسلمين الى الولايات المتحدة، والقوا باللوم على سياسات اوروبا المفتوحة بشان الهجرة.

وكرر المرشح الجمهوري دونالد ترامب دعوته الى اغلاق الحدود الاميركية.

الا ان المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون وصفت هذه الدعوة بانها غير واقعية، وقالت “من غير الواقعي ان نقول اننا سنغلق حدودنا تماما امام الجميع″.

وسارع ترامب الى القول ان ذلك يعتبر دليلا جديدا ان على الحكومات ان تقمع المتطرفين بكل الطرق الممكنة، حتى باستخدام طريقة “الايهام بالغرق” في التحقيق معهم، مؤكدا ان سياسات الهجرة فشلت.


واضاف في تصريح لشبكة “ان بي سي” ان “بلجيكا لم تعد بلجيكا. فهي ليست بلجيكا التي نعرفها قبل عشرين عاما، والتي كانت واحدة من اجمل مدن العالم واكثرها امانا”.

واضاف ان “بلجيكا هي عبارة عن مشهد رعب حاليا. فقد وقعت امور فظيعة. والناس يغادرون. والناس خائفون. كل ذلك حدث بصراحة لانعدام الاندماج”.

وقال ان اي شخص يحاول ان يهاجم الولايات المتحدة “سيعاني بشدة”.

وردا على سؤال حول ما يقوله للشعب الاميركي بعد الاعتداءات، قال ترامب “سنكون حذرين جدا وصارمين جدا. لن نسمح لهذا بان يحدث في بلادنا (..) واذا ما حدث، فسنعثر على الفاعلين وسيعانون كثيرا”.

ووصف ترامب الذي دعا الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، بروكسل بانها كانت “مدينة جميلة ليس فيها جرائم. والان هي مدينة منكوبة تماما”.

واضاف “علينا في الولايات المتحدة ان نكون حذرين للغاية بشان من نسمح لهم بدخول البلاد”.


بدوره، دعا سناتور تكساس تيد كروز الى الكف عن توطين اللاجئين في دول يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية او تنظيم القاعدة على مناطق فيها، معتبرا ان الخطط لجلب عشرات الاف السوريين الفارين من الحرب في بلادهم “غير منطقية”.

وقال “نحتاج الى رئيس يضرب داعش بكامل قوته ويدمره تماما. هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان امننا”.

كذلك، دعا حاكم اوهايو جون كايسك الاكثر اعتدالا بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة، الرئيس الاميركي باراك اوباما الى التحرك بسرعة كشف مواطن الضعف في الولايات المتحدة “والبدء باعادة بناء الاستخبارات التي نحتاج اليها حول العالم”.

وقال “اعتقد ان اوروبا فتحت ابوابها من دون ان يكون لديها عملية تحقق مناسبة” من خلفيات اللاجئين الذين تدفقوا على القارة الاوروبية.

وانتقد اوباما لعدم تحركه بسرعة وقوة كافيتين للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد ولاخفاقه في اقامة مناطق حظر جوي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)