آخر الأخبار
 - توقيف عشرة اشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة الاسلامية” في تركيا بعد ثلاثة ايام على العملية الانتحارية في اسطنبول

الأربعاء, 23-مارس-2016 - 07:45:27
الإعلام التقدمي -


اعتقلت قوات الامن التركية الثلاثاء عند الحدود السورية عشرة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم “الدولة الاسلامية” كان احدهم يحمل متفجرات، وذلك بعد ثلاثة ايام على العملية الانتحارية في اسطنبول التي ادت الى مقتل اربعة سياح اجانب.

ونقلت وكالة انباء دوغان عن مصادر عسكرية قولها ان هؤلاء الاشخاص اعتقلوا في محافظة غازي عنتاب (جنوب) اثناء محاولتهم دخول الاراضي التركية بصورة غير شرعية. واضافت الوكالة ان احدهم كان يحمل متفجرات معدة للاستخدام.


وبثت الوكالة صورا للرجال العشرة ايديهم وراء رؤوسهم امام اسلاك شائكة وللمتفجرات التي ضبطت.


وتاتي هذه الاعتقالات فيما بدات الشرطة عملية ملاحقة للقبض على ثلاثة اتراك تلقوا بحسب الاعلام اوامر من تنظيم الدولة الاسلامية لتنفيذ اعتداءات في اماكن عامة مكتظة جدا خصوصا في اسطنبول.

وصباح السبت فجر انتحاري نفسه في جادة استقلال التجارية الشهيرة في قلب اسطنبول ما ادى الى مقتل اربعة اجانب هم ثلاثة اسرائيليين بينهم اثنان يحملان ايضا الجنسية الاميركية وايراني واصابة 39 بجروح.

وقالت السلطات ان “الانتحاري” هو محمد اوزتورك و”مرتبط” بتنظيم الدولة الاسلامية.

والغت السلطات التركية مساء الاحد قبل ساعتين فقط من بدئها مباراة في كرة القدم بين فناربخشه وغلطة سراي بسبب “تهديدات امنية جدية”.

وتركيا في حال تاهب مشددة منذ اشهر بسبب سلسلة الهجمات غير المسبوقة التي نسبت الى جهاديين او تلك المرتبطة بتجدد النزاع الكردي.

واعتداء جادة الاستقلال وقع بعد ستة ايام على اعتداء بسيارة مفخخة في وسط انقرة اوقع 35 قتيلا وتبنته مجموعة كردية راديكالية قريبة من حزب العمال الكردستاني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)