آخر الأخبار
 - اوباما يتحدث عن “يوم جديد” في العلاقات بين واشنطن وهافانا

الثلاثاء, 22-مارس-2016 - 07:15:42
الإعلام التقدمي -

 اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين في هافانا بما اعتبره “يوما جديدا” في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا، منوها ايضا ب”روح الانفتاح” لدى نظيره الكوبي راوول كاسترو.


واكد اوباما في اليوم الثاني من زيارته التاريخية ان مستقبل كوبا “سيقرره الكوبيون” مشددا على ان بلاده ستواصل اتخاذ مواقف من قضايا حقوق الانسان والحريات الفردية.

ومن جهته اشاد الرئيس الكوبي راوول كاسترو الاثنين بالجهود التي يبذلها نظيره الاميركي باراك اوباما بهدف رفع الحظر المفروض على بلاده منذ العام 1962.

وقال كاسترو اثر محادثات مع اوباما في هافانا “نحن ممتنون لموقف الرئيس اوباما وحكومته ودعواتهما المتكررة للكونغرس من اجل رفع (الحظر). ان الاجراءات الاخيرة (لتخفيف الحظر) ايجابية لكنها غير كافية”.

وامل الرئيس الكوبي بان “تقبل” الولايات المتحدة وكوبا “بخلافاتهما” مع اعطاء الاولوية لما يجمع بينهما من اجل مصلحة الشعبين.

واعتبر كاسترو اثر محادثات مع نظيره الاميركي باراك اوباما في هافانا ان على كوبا والولايات المتحدة “ان تقبلا وتحترما الخلافات (بينهما) والا تجعلا منها محور علاقاتنا”، داعيا الى “تعزيز الصلات التي تعطي الاولوية لمصلحة البلدين والشعبين”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)