آخر الأخبار
 - تونس: اصابة خمسة من عناصر الأمن ومدني في تبادل لإطلاق النار مع “ارهابيين” متحصنين بمنزل في بن قردان

الاثنين, 21-مارس-2016 - 06:48:16
الإعلام التقدمي -


اعلنت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان إصابة خمسة عناصر من قوات الامن ومدني واحد في تبادل لاطلاق النار الاحد مع “ارهابيين” بمدينة بن قردان التي شهدت في السابع من الشهر الحالي هجوما جهاديا غير مسبوق على منشآت امنية.

وأوردت الوزارتان في بيان مشترك “إثر توفر معلومات بشأن إمكانية وجود عناصر إرهابية بأحد المنازل (..) بضواحي مدينة بن قردان، تولّت الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم محاصرة المنزل المذكور وتبادل إطلاق النار مع الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون به”.

وقالتا إن تبادل إطلاق النار اسفر عن “إصابات غير خطيرة لعنصر أمن وطني (شرطي) وآخر من الحرس الوطني (الدرك) وثلاثة عسكريين بالإضافة إلى إصابة مواطن”.

وأضافتا “لا تزال هذه العملية الأمنية والعسكرية متواصلة بتطويق المنزل الذي يتحصن به الإرهابيون”.

والسبت قتل “ارهابيان” واصيب ثلاثة مواطنين وعنصر امن في مواجهات بين قوات الامن والجيش ومسلحين اثنين تحصنا بمنزل في محيط بن قردان، وفق وزارتي الدفاع والداخلية.

وفي السابع من الشهر الحالي، نفذ عشرات الجهاديين هجمات متزامنة على ثكنة الجيش ومديريتيْ الدرك والشرطة في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا وحاولوا اقامة “إمارة داعشية” في المدينة، حسب ما اعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وقتل 51 جهاديا و13 عنصر امن وسبعة مدنيين في المواجهات التي حصلت يوم الهجوم ثم في عمليات تعقب للمهاجمين خلال الايام التالية.

ومنذ يوم الهجوم، فرضت السلطات والى اجل غير محدد، حظر تجوال ليلي في بن قردان التي يقطنها نحو 60 الف شخص، كما اغلقت وحتى تاريخ غير محدد معبريْ راس جدير وذهيبية/وازن الحدوديين مع ليبيا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم بن قردان الذي اثار مخاوف من تمدد الفوضى في ليبيا المجاورة نحو تونس.

ومنذ اشهر، تبدي السلطات التونسية قلقا من تدهور الاوضاع الامنية في ليبيا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)