آخر الأخبار
 - وزير داخلية تونس: لا توجد قوات بريطانية أو أجنبية خاصة في بن قردان وفي البلاد

الأربعاء, 16-مارس-2016 - 10:33:41
الإعلام التقدمي -

نفى وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب الثلاثاء وجود قوات خاصة أجنبية في تونس على عكس ما ورد بوسائل اعلام بريطانية.

وقال الوزير التونسي انه لا وجود لقوات بريطانية خاصة أو أي قوات أجنبية في تونس كما لم يكن هناك تعاون مع قوات حلف شمال الاطلسي (الناتو) في عمليات مكافحة الارهاب التي شهدتها مدينة بن قردان مؤخرا.

وقال مجدوب في حوار مع قناة فرانس 24 “لا توجد سوى قوات تونسية وهي الوحيدة التي دافعت عن مدينة بن قردان”.

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية أوردت أبناء عن مشاركة عدد محدود من القوات البريطانية الخاصة في تقديم الدعم للجيش التونسي أثناء المواجهات التي شهدتها مدينة بن قردان مع شن مسلحي تنظيم داعش لهجوم ارهابي على مقرات أمنية وعسكرية في الجهة.

وذكرت الصحيفة ان 15 من الخبراء العسكريين و30 عنصرا من القوات الخاصة قدمت اسنادا لوجستيا للقوات التونسية في كيفية التصدي للعناصر الارهابية التي كانت تخطط لإعلان إمارة اسلامية في بن قردان.


وقال الوزير التونسي “المعلومات الاستخباراتية كانت موجودة والقوات الأمنية والعسكرية اتخذت كل الاحتياطات وعندما حاولت هذه المجموعات إقامة إمارة وجدت دولة”.

وتمكنت القوات التونسية خلال ساعات من صد الهجوم وقتل العشرات من العناصر الإرهابية وصل عددهم إلى 49 مقابل 13 أمنيا وعسكريا وسبعة مدنيين كما اعتقلت تسعة عناصر شاركوا في الهجوم.

وأفاد مجدوب بوجود تعاون استخباراتي مهم مع حكومة طرابلس بليبيا والجزائر في مجال مكافحة الارهاب وحماية الحدود.

وكانت تونس استكملت في شباط/ فبراير الماضي مد جدار ترابي وحفر خندق على طول 250 كيلومترا مع الحدود الشرقية مع ليبيا لمنع تسلل متشددين والتصدي لعمليات تسريب اسلحة وأنشطة التهريب.

وقالت الحكومة إنها تعتزم مضاعفة المراقبة على الحدود عبر نظام الكتروني بمساعدة ألمانيا والولايات المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)