آخر الأخبار
 - الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة العيس والتلال المحيطة بها بعد ساعات على سقوطها بيد  جبهة النصرة

الأربعاء, 09-مارس-2016 - 10:12:39
الإعلام التقدمي -


تمكنت قوات الجيش السوري، من استعادة السيطرة على بلدة العيس بعد ساعات من سيطرة “جبهة النصرة” ولواء جند الأقصى عليها في الريف الجنوبي لمحافظة حلب شمالي سوريا،  ونفذتالقوات هجوماً مباغتاً على المواقع التي سيطرت عليها مجموعات من جبهة النصرة ولواء جند الأقصى داخل بلدة العيس والتلال المجاورة لها، وتمكنت من الالتفاف على عناصر الفصائل الإسلامية من جهة بلدة الحاضر، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين وسط قصف جوي  ما خلف خسائر كبيرة في صفوف عناصر جبهة النصرة».

المعارك أجبرت عناصر جبهة النصرة على الانسحاب من تلة العيس وبلدتها وتلة السيرتيل، لتستعيد بذلك قوات الجيش السوري السيطرة على كامل النقاط التي خسارتها.

 وبعد الهجوم في ريف حلب اعلن الجيش السوري وحلفاؤه أن الهجوم الذي شنته الجماعات المسلحة على تلة العيس في ريف حلب الجنوبي كان من طرف جيش الفتح، المؤلف من الجماعات المسلحة الارهابية المتواجدة في حلب و إدلب”. وقال البيان إنه “بناء عليه تعتبر الجماعات المسلحة في حلب وإدلب مسؤولة عن نقض هدنة وقف إطلاق النار”. وأضاف “على هذا الاساس تكون قيادات تلك الجماعات المسلحة قد رمت بعرض الحائط جمیع بنود الهدنة”.


وأكد الجيش وحلفاؤه أنه “بناء على الحق الطبيعي للجيش العربي السوري بالرد على هذا النقض الفاضح للهدنة المعلنة، فإنه ابتداء من تاريخ اليوم الموافق لـ 08 اذار/مارس 2016 ستعاود القوات السورية العمليات في جميع جبهات حلب بالرد الفوري بما تراه مناسبا على اي خرق يطال كل الجبهات

“.وعلى جبهة مدينة حلبتحدثت مصادر في وحدات حماية الشعب الكردية في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية السكانية الكردية بمدينة حلب شمالي سويا، أن الفصائل المسلحة قصفت الحي بقذائف تحوي مواد كيماوية.

وفي بيان تشرته مساء الثلاثاء، قال قيادة الوحدات: «اليوم 8 آذار 2016 الساعة 15.00 حدث قصف بقذائف تحمل مواد كيماوية يعتقد أنها مادة الفسفور ذات اللون الأصفر على حي الشيخ مقصود في حلب».

أكد البيان أن القصف جاء «من قبل فصائل (حركة أحرار الشام الإسلامية، الجبهة الشامية، لواء السلطان مراد، كتائب السلطان فاتح، كتائب استقم كما أمرت، كتائب نور الدين زنكي، اللواء 13، الفوج الأول، الكتيبة 116، وكتائب أبو عمارة)»، مشيرة أن «القصف مستمر».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)