آخر الأخبار
 - واشنطن تأخذ تهديدات بيونغ يانغ بشن ضربات نووية على محمل الجد بسبب المناورات العسكرية التي بداتها

الثلاثاء, 08-مارس-2016 - 11:16:05
الاعلام التقدمي- -
أعلنت واشنطن الاثنين انها تأخذ “على محمل الجد” تهديدات بيونغ يانغ بشن ضربات نووية تستهدف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بسبب المناورات العسكرية التي بدأتها الاثنين، مؤكدة في الوقت نفسه انها وسيول ماضيتان في هذه المناورات السنوية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية “بالطبع نحن نأخذ هذا النوع من التهديدات على محمل الجد، كما نفعل دوما، وندعو بيونغ يانغ إلى التوقف عن خطابها الاستفزازي”.
واضاف ان الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ-اون، ومع انه ليس في هذا الوارد على ما يبدو، الا ان بامكانه ان يختار خفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والتركيز على الموارد الضرورية لشعبه وعلى السلام والامن عوضا عن القيام بعكس ذلك مع هذا النوع من التعليقات”.
وذكر المتحدث الامريكي بان المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول تجري سنويا “منذ 40 عاما” وسيكون “من غير المسؤول عدم الاستمرار فيها لان هدفها هو تعزيز التنسيق مع حلفائنا الكوريين الجنوبيين”.
وبدأت القوات الكورية الجنوبية والامريكية الاثنين مناورات مشتركة هي الاكبر التي تنظم في شبه الجزيرة الكورية وقد هددت كوريا الشمالية بالرد عليها بهجمات نووية “عشوائية”.
واتت التهديدات الكورية الشمالية بعيد ايام من اصدار مجلس الامن الدولي قرارا فرض بموجبه سلسلة جديدة من العقوبات القاسية على بيونغ يانغ بعد التجارب النووية والبالستية الاخيرة التي اجراها النظام الشيوعي.
والمناورات المشتركة لهذا العام تحمل اسم “كي ريسولف” و”فول ايغل” هي الاوسع في تاريخ كوريا الجنوبية ويشارك فيها حوالى 17 الف امريكي و300 الف كوري جنوبي. كما تشارك فيها وحدات اساسية في الجيش الامريكي بينها كتيبة مقاتلة ووحدة جوية جلبتها حاملة طائرات وغواصات تعمل بالدفع النووي.
من جهة ثانية اكدت وزارتا الخارجية والدفاع الامريكيتان ان واشنطن وسيول بدأتا التباحث في نشر درع امريكية مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية للتصدي لاي تهديد شمالي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)