آخر الأخبار
 - روسيا استمرار انضمام ست مجموعات مسلحة سورية إلى المصالحة.. وسفينة حربية روسية إلى المتوسط.. وتركيا تغلق باب الهوى آخر معبر لها مع سوريا

الاثنين, 07-مارس-2016 - 10:30:02
الإعلام التقدمي -
روسيا استمرار انضمام ست مجموعات مسلحة سورية إلى المصالحة.. وسفينة حربية روسية إلى المتوسط.. وتركيا تغلق باب الهوى آخر معبر لها مع سوريا
 
أعلن مركز إحلال السلام الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا استمرار المفاوضات مع ست جماعات أخرى تتخذ مواقع في دمشق وحمص ودرعا، فيما ندد المركز بحدوث تسعة انتهاكات لوقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الأخيرة ومعظمها في حلب.

وقد رحبت ست من الجماعات المسلحة خلال الساعات الـ26 الماضية بالهدنة بحسب بيان للمركز الروسي الذي يديره عسكريون روس في قاعدة حميميم العسكرية داخل سوريا.

إلى ذلك قال المسؤول في وحدات حماية الشعب الكردية ريدور خليل إن الجيش التركي أطلق النار على عناصره قرب مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا قرب الحدود التركية.

وأضاف خليل أن الوضع أصبح متوترا بعد إصابة أحد عناصر وحدات حماية الشعب بجروح خطيرة، مشيراً إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة ضد جماعات أخرى مسلحة في شمال غرب سوريا قرب حلب

 وتزامنا اعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ سفينة (سميتليفي) الحربية الروسية غادرت ميناء سيفاستوبول الواقع في شبه جزيرة القرم في طريقها الى البحر الأبيض المتوسط.وأضافت الوزارة في بيان أنّ السفينة بعد عبورها مضيقي البوسفور والدردنيل في تركيا ستدخل المتوسط في السابع من مارس/آذار الحالي، وستنضم الى مجموعة القطع البحريةالروسيةالموجودة في شرق المتوسط بشكل دائم.

وتضم تشكيلة المجموعة حاليا خمس عشرة قطعة بحرية بين قتالية ومساندة بقيادة الطراد “موسكفا”.

وكانت روسيا، اعلنت  انضمام ثلاثين جماعة مسلحة في سوريا الى اتفاق الهدنة، وقالت إنّ المفاوضات متواصلة مع ست جماعات اخرى في دمشق وحمص ودرعا.

وفي تطور لافت على الحدود أغلقت تركيا ي،  معبر باب الهوى وهو أخر معبر كان  مفتوحا على الحدود مع سوريا أمام كل أنواع العبور ما عدا قوافل المساعدات الإنسانية والسوريين الراغبين في المغادرة، والحالات الطارئة”.وذكرت وسائل إعلام تركية، أنه تم إغلاق معبر “جيلفيجوزو” في إقليم هطاي بجنوب تركيا المواجه لمعبر باب الهوا على الجانب السوري، ولم تذكر السبب هذا القرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)