آخر الأخبار
 - الجيش يقترب من "باب المندب"

السبت, 05-مارس-2016 - 10:23:11
الاعلام التقدمي- -
اقتربت قوات الجيش واللجان الشعبية، خلال اليومين الماضيين، من باب المندب الواقع ضمن إطار محافظة تعز، حيث تمكنت من استعادة مناطق واسعة في ذُباب، وسط تراجع كبير لحلفاء التحالف.

وأوضح مصدر امني أن الجيش واللجان باتا يُسيطران على أجزاء واسعة من ذباب، وتقدما جنوباً بأكثر من 17 كم باتجاه باب المندب. وأضاف، أنه لم يتبقَ سوى القليل حتى تصل قوات الجيش واللجان إلى باب المندب لاستعادته من قبضة حلفاء التحالف وقوات من جنسيات عربية مساندة لها.

وبحسب المصدر، فإن وحدات الجيش واللجان تتقدم بشكل شبه يومي باتجاه باب المندب، مشيراً إلى أن حلفاء التحالف تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال مهاجمة الجيش لمواقعهم.

ووفقاً للمصدر، فإن طيران العدوان الذي تقوده السعودية يُحاول استغلال المساحات المفتوحة بتلك المناطق، حيث يُنفّذ ضربات محاولاً إعاقة تقدم قوات الجيش واللجان.

وكان الطيران السعودي شن، الخميس 3 مارس/ آذار، 3 غارات على منطقة يختل القريبة من المخا بعد أن أغار، الثلاثاء المنصرم، على محل تجاري تابع للمواطن حسن عبد الرزاق الشاذلي، ما أدّى إلى سقوط شهيد وإصابة 6 من المدنيين.

وحققت قوات الجيش واللجان، خلال الأيام القليلة الماضية، انتصارات ساحقة على حلفاء التحالف في ذباب بعد تشديد الخناق عليهم ما دفعهم للفرار عبر البحر على متن القوارب إلى باب المندب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)