آخر الأخبار
 - نصر الله يهاجم السعودية ويقول ان الهبة جُمّدت منذ وفاة الملك عبد الله ويستبعد حربا أهلية في لبنان

الأربعاء, 02-مارس-2016 - 11:18:01
الإعلام التقدمي -

 
أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصرالله، أن الحزب لا ينوي الاستقالة من حكومة بلاده، معتبراً أن بقاء الأخيرة “مصلحة وطنية”، مهاجماً في الوقت ذاته، السعودية، على خلفية وقفها مساعدات تسليح الجيش وقوى الأمن في لبنان.

وقال نصرالله، في كلمة متلفزة، اليوم الثلاثاء “نحن حريصون على الهدوء والسلم الأهلي في لبنان”، مضيفاً “لبنان ليس على حافة حرب أهلية أو أي صدام”.

وتابع “بقاء الحكومة مصلحة وطنية، ولا ننوي الاستقالة منها، والحوار الوطني، وحوار حزب الله، وتيار المستقبل، مصلحة وطنية أيضاً، ولكن من يريد أن يتركه فهذا شأنه، ولا يمن أحد علينا به”.


وفي معرض تعقيبه على وقف الرياض، مساعداتها لتسليح قوى الأمن في بلاده، الجمعة قبل الماضية، قال: “منذ تاريخ الإعلان عن إيقاف هذه الهبة، دخلنا مرحلة جديدة من الصراع السياسي والإعلامي، قامت السعودية بالتصعيد فيه”. واستطرد في هذا الصدد: “الكل يعلم أنه منذ وفاة (العاهل السعودي) الملك عبد الله (بن عبد العزيز)، توقفت الهبة السعودية، ولم تتوقف بسبب مواقف حزب الله كما يدعون”.

وأردف “السعودية لا يهمها لبنان بل مصلحتها فقط”.

ولفت الأمين العام لحزب الله، إلى “عدم اهتمامه” بأية إجراءات قد تتخذها السعودية في الجامعة العربية، أو منظمة التعاون الإسلامي، ضده، مبيناً أن حزبه في “أفضل حالاته منذ 5 سنوات داخليًا وخارجيًا”، على حد قوله.

وحذّر السيد نصر الله من “الإساءة للرموز الإسلامية أخطر باب للفتنة تعمل عليه جهات عدة تموّلها اميركا والسعودية”.

وإذ لفت إلى أن هناك قوى لبنانية تأمل حصول “عاصفة حزم” في لبنان مماثلة لـ”عاصفة اليمن”،  قال إن “السعودية ترتكب المجازر اليومية في اليمن والعالم صامت لكن لا يمكننا نحن ان نصمت عن هذه الجرائم”.

وأردف الأمين العام لحزب الله إلى أن “أشرف وأعظم ما فعلته في حياتي هو خطابي في ثاني يوم من الحرب السعودية على اليمن،لأنه لا توجد مظلومية على وجه الكرة الأرضية توازي مظلومية الشعب اليمني نتيجة الحرب السعودية”، معتبراً أنه “عندما يسكت العالم العربي عن حرب السعودية على اليمن فهذا يعطيها شرعية لشن هجوم على بلد آخر”.

واعتبر نصر الله أنّ “كل ما يتردد عن اجراءات ضد لبنان واللبنانيين في الخليج لا يستهدف الا حزب الله، ونحن نتحمل المسؤولية ومتمسكون بموقفنا وبحقنا حتى ولو بقينا وحدنا، فالمطلوب من الحكومة والقوى السياسية الضغط على حزب الله حتى يتراجع عن موقفه من السعودية”.

ولفت السيد نصر الله أن “حرب السعودية علينا ليست جديدة وهي تشن حملة علينا منذ العام 2005″، مشبيراً إلى أن عبارة “يجب سحق حزب الله في حرب تموز 2006 ” هي عبارة لأمير سعودي.

وأردف بالقول “اذا كان لدى السعودية مشكلة مع حزب الله فلتواجهها معه وحده ولا ذنب للآخرين”، لافتاً إلى أن هناك لبنانيون لا علاقة لهم بحزب الله تم طردهم من السعودية”.

نحن في افضل وضع منذ 5 سنوات ولا مصلحة في النزول الى الشارع.

وتوجه السيد نصر الله إلى  جمهور المقاومة بقوله “من غير المناسب قطع الطرقات ورد الفعل يجب ان يكون مناسبا ومدروسا، ولا حاجة للنزول الى الشارع ومهما حصل يجب أن نفتش عن ردود حضارية تخدم أهدافنا”.

وذكّر في هذا المجال أن “مشروع السعودية في المنطقة هو الفتنة وكذلك اسرائيل، وأنا أعتقد أن السعودية قتلت الشيخ نمر النمر لانها هدفت الى زرع الفتنة”.


وكان السيد نصرالله قد استهل كلمته بتقديم التعازي لعائلات الشهداء الذين قضوا على ايدي تنظيم “الدولة الاسلامية” بينهم الشهيد علي فياض خلال تحرير طريق خناصر حلب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)