آخر الأخبار
 - مجلس الأمن يصوت الثلاثاء على فرض عقوبات على كوريا الشمالية ردا على اجرائها مؤخرا تجربة نووية ثم اطلاقها صاروخا نحو الفضاء الخارجي،

الثلاثاء, 01-مارس-2016 - 10:26:08
الإعلام التقدمي -

 يصوت مجلس الامن الدولي الثلاثاء على مشروع قرار يفرض سلسلة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على اجرائها مؤخرا تجربة نووية ثم اطلاقها صاروخا نحو الفضاء الخارجي، كما افادت مصادر دبلوماسية.

وقالت المصادر ان المجلس سيجتمع في الساعة 15,00 (20,00 تغ) للتصويت على مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة.

وقالت السفيرة الامريكية في الامم المتحدة سامنتا باورز انه في حال صوت المجلس لصالح مشروع القرار فان ذلك سيعني إقرار “اقسى سلسلة عقوبات يفرضها مجلس الامن منذ 20 عاما”.

واضافت ان اعتماد مشروع القرار من شأنه ان يرسل “رسالة لا لبس فيها ولا ضعف إلى النظام الكوري الشمالي مفادها ان العالم لن يقبل تسلحكم (النووي) واعمالكم ستكون لها عواقب”.

ويأتي التصويت على سلسلة العقوبات الجديدة بعد التجربة النووية الرابعة التي اجرتها بيونغ يانغ في السادس من كانون الثاني/ يناير واتبعتها بعد شهر من ذلك بإطلاق صاروخ إلى الفضاء الخارجي في خطوة اعتبرت تجربة لإطلاق صاروخ بالستي.

وتخضع كوريا الشمالية اصلا لسلسلة من العقوبات الدولية والامريكية والتي فرضت بعد ثلاث تجارب نووية سابقة في 2006 و2009 و2013. ولكن هذه العقوبات لم تمنع النظام الديكتاتوري الشيوعي من مواصلة سباق التسلح، كما قال خبراء من الامم المتحدة مؤخرا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)