آخر الأخبار
 - قوات”النخبة ” الأمريكية تستعد لعمليات “برية” ضد تنظيم الدولة في العراق وبرنامج “الإشتباك” لا زال سريا

الثلاثاء, 01-مارس-2016 - 10:23:16
الإعلام التقدمي -

 
كشفت مصادر مطلعة عن التحضيرات التي تجريها قوات النخبة الأمريكية، لأن مهمتها على وشك البدء في العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،”.
 وقالت المصادر ان هذه المهمة على أتم الاستعداد.


ولفتت المصادر وفقا لمحطة سي إن إن  إلى أن القوات أمضت الأسابيع السبعة الماضية في تدريبات أساسية كإقامة وحدات سكنية آمنة وتأسيس شبكات معلوماتية والتنسيق مع القوات العراقية وقوات البيشمرغة، وذلك في الاستراتيجية ذاتها التي استخدمتها القوات الخاصة في السابق في العراق وأفغانستان.
 ولم تتضح بعد تفصيلات الإستراتيجية الهجومية الأمريكية  ومكان  العمليات فيها .


 لكن أوساط سياسية وعسكرية وسيطة  تشير لإن إستئناف العمليات العسكرية  الجوية القتالية ضد تنظيم الدولة في الموصل  العراقية والرقة السورية قد يدخل باب الإستحقاق والنفاذ في وقت متسارع جدا .

 وكانت الإدارة  الأمريكية ووفقا  لمصادر أردنية مطلعة تحدثت لرأي اليوم  قد كشفت النقاب عن ان الرئيس باراك اوباما ابلغ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بأن المعركة البرية ستبدأ قريبا ضد تنظيم الدولة في الموصل  وضده في الرقة ايضا .

ويفترض حسب معطيات لم تتأكد بعد ان تبدأ قوات النخبة بإطار عملياتي شمالي الموصل في الوقت الذي تم فيه إرهاق تنظيم الدولة في الأنبار بعمل  مكثف من قبل الجيش العراقي.

 وحسب الإفصاحات التي حصل عليها الأردن سيتنشط قريبا خط الطيران المقاتل ضمن الإئتلاف الدولي  بمشاركة السعودية والأردن وفرنسا وعدة دول أخرى ضمن نطاق عملياتي يستهدف الموصل والرقة ومعاقل الدولة الإسلامية فيهما.

رفض  مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تقديم تفاصيل إضافية عن هذه المهمة القتالية لقوات النخبة.

و قال الكولونيل، كريس غارفر للصحفيين: “عندما نكون مستعدين للإعلان عن هذه المهمة سنعلمكم بذلك، وليس لدي أي تعليق على العمليات أو المناطق التي ستتم فيها هذه العمليات في الوقت الحالي”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)