آخر الأخبار
 - بوغدانوف: البيان الروسي الأمريكي المشترك يحتوي على آلية للتعامل مع خروقات وقف إطلاق النار

الاثنين, 29-فبراير-2016 - 10:11:39
الإعلام التقدمي -


أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أن البيان الروسي الأمريكي بشأن الهدنة في سوريا يحتوي على آلية للتعامل مع حالات خرق وقف إطلاق النار في البلاد.

وفي حديث لوكالة “إنترفاكس″ الروسية، الأحد، قال بوغدانوف: ” اتفقنا على آلية التعامل في حال حدوث خروقات، كما أن العسكريين الروس على اتصال وثيق مع نظرائهم الأمريكيين حول هذا الموضوع″، إضافة إلى عقد وزارة الدفاع الروسية مؤتمرات صحفية يومية.

وجاءت تصريحات بوغدانوف ردا على اتهمات توجهها بعض الأطراف، بينها الرياض، إلى موسكو ودمشق بأنهما تنتهكان شروط وقف إطلاق النار في سوريا.

وأكد بوغدانوف أن من حق ممثلي أكراد سوريا المشاركة في المفاوضات السورية السورية، قائلا: “بالطبع يجب أن يشارك الأكراد في العملية التفاوضية.. لقد شارك ممثلو الأكراد في لقاءات موسكو والقاهرة، كما أن قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي ينص على وجوب أن تكون المعارضة ممثلة بجميع الفئات التي تشكل المجتمع السوري متعدد القوميات والأديان”.


كما أكد الدبلوماسي الروسي استعداد موسكو لمواصلة اتصالاتها بشأن سوريا مع جميع الأطراف المعنية. وأضاف أن هذا ما تفعل روسيا حاليا، مشيرا إلى أن وزراء خارجية عدد من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية زاروا موسكو مؤخرا، بالإضافة إلى إجرلاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالات هاتفية عدة بما فيها مع العاهل السعودي والرئيس السوري ورئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الإيراني وأمير قطر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)