آخر الأخبار
 -  قتيلا في ثلاثة هجمات لتنظيم الدولة الاسلامية في شرق بغداد وغربها احدهما بحزام ناسف في منطقة الصدر الشيعية شرق بغداد.

الاثنين, 29-فبراير-2016 - 10:09:55
الإعلام التقدمي -
41


قتل 33 شخصا على الاقل الاحد في هجومين تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الصدر في شرق بغداد هما الاكثر دموية في العاصمة العراقية هذه السنة.

كذلك، هاجم تنظيم الدولة الاسلامية مركزا للجيش في غرب بغداد ما ادى الى مقتل ثمانية من عناصر الامن.

وقالت مصادر امنية وطبية ان 33 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 79 بجروح “جراء انفجار عبوة ناسفة اعقبها هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدفا مدنيين قرب سوق شعبي في مدينة الصدر” في شرق بغداد.

واوضحت المصادر ان “عبوة ناسفة انفجرت قرابة الرابعة بعد الظهر (01:00 ت غ) قرب سوق مريدي الشعبي ثم فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط تجمع المدنيين”.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية في بيان مسؤوليته عن الهجوم “بتفجير فرسان الشهادة انفسهم وسط جموع الرافضة المشركين”، في اشارة الى الشيعة.

ومدينة الصدر، اكبر الاحياء الشيعية في بغداد، هي المعقل الرئيسي للغالبية العظمى من فصائل الحشد الشعبي الذي يقاتل الى جانب القوات الامنية العراقية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.


وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى 24 قتيلا.

الى ذلك، نفذ تنظيم الدولة الاسلامية هجوما استهدف موقعا لقوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في منطقة ابو غريب، في الاطراف الغربية لبغداد، ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن ثمانية وجرح 22.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة “قتل ثمانية واصيب 22 من الجيش والحشد الشعبي في هجوم مسلح استهدف فجر اليوم مقرا للجيش في منطقة ابو غريب”.

وتحدث المصدر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم المتطرف واعتقال اخرين.

واكد ضابط برتبة عقيد في خلية الاعلام الحربي الهجوم بدون ان يكشف تفاصيل.

لكن مصادر طبية في مستشفيات ابو غريب والكاظمية اكدت انها استقبلت 46 عسكريا اصيبوا جراء المواجهات في ابو غريب.

وناحية ابو غريب (25 كلم غرب بغداد) هي المنطقة الفاصلة بين بغداد ومدينة الفلوجة، اهم معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الانبار.

العبادي يدعو القوات العراقية الى منع داعش من تنفيذ جرائمهم

 دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مساء اليوم الاحد الاجهزة الامنية الى بذل اقصى جهد لمنع عناصر تنظيم داعش من تنفيذ جرائمهم ضد الابرياء .

وقال العبادي في بيان صحفي “بعد سلسلة الهزائم والانكسارات التي تعرضت لها عصابة داعش المجرمة على يد مقاتلينا الابطال استهدفت هذه العصابة المدنيين العزل حين عجزت عن المواجهة وهربت فلولها من ساحات المعارك امام المقاتلين الغيارى وان استهداف مسجد الرسول الاعظم في مدينة الشعلة وسوق مريدي في مدينة الصدر اليوم لن يوقفنا عن مواصلة الطريق وسيزيد من عزيمة واصرار ابطال الجيش والاجهزة الامنية والحشد الشعبي على مواصلة تطهير المدن والاراضي العراقية من رجس الارهاب “.

واضاف ان احباط القوات العراقية اليوم ” الاعتداء على سايلو خان ضاري وقتل لجميع الارهابيين الا دليل على مواصلة القوات العراقية بتطهير المدن والاراضي “

من جانب اخر، عقد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اجتماعا مع كبار الضباط في مقر قيادة عمليات بغداد حول التطورات الامنية والاعتداءات الارهابية الجبانة”.

وشهدت بغداد اليوم الاحد اعتدائين من تنظيم داعش تمثل الاول في سيطرة مسلحي التنظيم على سايلو الحبوب في منطقة خان ضاري في ابو غريب في ساعة مبكرة من فجرت اليوم وتمكنت القوات العراقية بعد معارك امتدت الى طول نهار اليوم من طرد المسلحين وقتل 22مسلحا وتحرير 32 عائلة عراقية كانت تسكن المجمع السكني التابع للسايلو واعادة الاوضاع الى حالتها الطبيعية .

فيما تمثل الاعتداء الثاني بوقوع تفجير انتحاري بعبوة ناسفة تبعها انتحاري بتفجير نفسه في سوق مريدي المكتظ في حي الصدر الشيعي الذي تسبب بمقتل اكثر من 30 مدنيا واصابة اكثر من 60 اخرين حالة عدد منهم خطرة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)