آخر الأخبار
 -  
قتيلان في تفجير انتحاري في ريف حماة في وسط سوريا ..

السبت, 27-فبراير-2016 - 08:09:14
الإعلام التقدمي -

 قتل شخصان واصيب آخرون بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة السبت في ريف حماة (وسط)، في منطقة غير مشمولة على الارجح باتفاق وقف اطلاق النار الذي بدأ تنفيذه قبل ساعات، حسبما اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وذكرت الوكالة ان “مجموعات ارهابية تابعة لتنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الارهاب الدولية تنتشر في ريف السلمية” في منطقة حماة حيث وقع التفجير.

ونقلت الوكالة عن مصدر في محافظة حماة “ان ارهابيا انتحاريا فجر نفسه بسيارة مفخخة نحو الساعة السادسة من صباح اليوم (4,00 ت غ) على بعد كيلومتر واحد من مدخل مدينة السلمية الشرقي”.

واشار المصدر الى ان التفجير “تسبب بمقتل شخصان واصابة اربعة اشخاص، اصاباتهم حرجة تم نقلهم الى مشفى السلمية الوطني”.

واوضح المصدر “ان الاضرار المادية والحفرة في مكان التفجير الارهابي تؤكد ان السيارة شاحنة كانت مفخخة بنحو طن من المواد المتفجرة”.

وياتي التفجير بعد ساعات من بدء تنفيذ اتفاق لوقف الاعمال العدائية في سوريا منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت دمشق بموجب اتفاق اميركي روسي تدعمه الامم المتحدة.

وهذه الهدنة هي الاولى بهذا الحجم في سوريا التي تشهد نزاعا داميا منذ نحو خمس سنوات اسفر عن مقتل اكثر من 270 الف شخص.

ويستثني الاتفاق تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحكم سيطرته على مناطق واسعة في سوريا وخصوصا في شمال وشمال شرق البلاد، فضلا عن جبهة النصرة التي تتواجد في محافظات عدة، غالبا ضمن تحالفات مع فصائل مقاتلة معظمها اسلامي.

وفي ريف حماة، لن يشمل الاتفاق سوى بعض البلدات التي تتواجد فيها فصائل مقاتلة غير جهادية اهمها مدينة اللطامنة في الريف الشمالي.

ويسيطر الجيش السوري على اجزاء واسعة من محافظة حماة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)