آخر الأخبار
 -   الزوكا : نحن دعاة سلام لكننا سندافع عن وطننا ولن ترهبنا حملات المرجفين

السبت, 27-فبراير-2016 - 09:59:48
الاعلام التقدمي- -
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا بحضور عدد من اعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي لقاءا موسعا لقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية ارحب بمحافظة صنعاء اليوم الجمعة .
ووسط هتافات الحاضرين التي ظلت تردد شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن) حتى نهاية اللقاء القى الامين العام كلمة نقل فيها الى قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمديرية ارحب تحيات القيادة السياسية للمؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وإشادته وتثمينه بمواقف كل ابناء ارحب الوطنية .
وحيا الزوكا في كلمته قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر وحلفائه وكل ابناء مديرية ارحب البطلة التي لن تنسى مواقفها مؤكدا ان ارحب وكل قبل وقبائل طوق صنعاء لا تقبل العدوان ونقول للإعلام المرجف الذي يحاول تشويه مواقف هذه القبائل وفي مقدمتها ارحب ان هذا اللقاء واللقاءات الماضية والقادمة هي الرد العملي على اكاذيبكم وشائعاتكم ،وهذه القبائل وأبناؤها وهذه الشخصيات والرجال الصامدون سيلقنونكم دروسا في التضحية والوطنية . وعبر الامين العام عن استغرابه من مواقف المؤيدين للعدوان وما يمارسه من قتل لأبناء شعبهم . وقال الزوكا مخاطبا الحاضرين : ان شعارنا هو بالروح بالدم نفديك يا يمن ...ولا شعار لنا غيره وأريد ان يعرف القاصي والداني في الداخل والخارج ان الشعب اليمني سيحمي اليمن ارضه وإنسانا. وأضاف الامين العام :بعض وسائل الاعلام الصفراء تشن علينا حملة شعواء ونحن نقول لهم مهما كذبتم وأرجفتم فنحن اصحاب قيم ومبادئ وأخلاق وثوابت وطنية ولن نتزحزح عنها ولن ترهبونا وسنظل صامدين . وحذر الزوكا من مخططات العدوان الرامية الى نقل الارهاب الى كل المحافظات اليمنية مؤكدا ان صنعاء حصينة ومحصنة برجالها إلا انه عبر عن اسفه من سعي البعض للمساس بأمنها وقال: يؤسفني ان يفكر البعض في المساس بأمن صنعاء التي تأوي كل ابناء الوطن وطن الثاني والعشرين من مايو .. وانتقد ما تشهده بعض المحافظات من طرد لأبناء محافظات اخرى منها مؤكدا ان هذه اعمال خارجة عن اخلاق شعبنا اليمني داعيا للتصدي لهذه الاعمال الشريرة التي تهدف الى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني .
وأكد الزوكا موقف المؤتمر الداعي والحريص على السلام وفي الوقت نفسه المدافع عن الوطن والأخلاق والثوابت داعيا الجميع الى الحوار لأنه لابديل عن الحوار. وحيا الامين العام كل ابناء الوطن الصامدين في وجه العدوان وكل ابناء القبائل وكل قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي وحلفائه ،وإبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية . وحث الزوكا في ختام كلمته ابناء ارحب على المزيد من الثبات والتصدي للعدوان وقال : ندعوكم للدفاع عن وطنكم وأرضكم وكرامتكم دافعوا عن مناطقكم ومديرياتكم ووطنكم بكل ما اوتيتم من قوة . في اللقاء القى القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بأرحب علي شعفل كلمة رحب فيها باسم كل قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر وحلفائه وكل مشائخ وشخصيات ارحب بالأمين العام للمؤتمر وأعضاء اللجنة العامة وقيادات المؤتمر الحاضرة في اللقاء ،مشيدا بحضورهم لهذا اللقاء الذي يأتي في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم من قبل جارة السوء السعودية . وأكد شعفل ان قيادات وقواعد المؤتمر في ارحب كانت وستظل صامدة صمود الجبال في وجه العدوان وستظل ثابتة مع المؤتمر الشعبي العام الحزب الذي حقق الوحدة وسوف يحافظ عليها ولن يقبل بأي تجزئة لليمن .
وسخر شعفل مما تبثه قنوات العدوان والإعلام المضلل حول ارحب وقال نقول لتك القنوات التي تبث اخبارا كاذبة عن ارحب وأبنائها بأننا صامدون صمود الجبال ونقول لهادي :الشمس اقرب لك ياهادي من صنعاء . وحيا القائم بأعمال رئيس فرع مؤتمر ارحب كل اعضاء وقواعد وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني في المديرية على ثباتهم وصمودهم في وجه العدوان وقال:نحن جميعا سنظل صامدين من اجل اليمن فاليمن فوق كل شيء وفوق كل اعتبار . الى ذلك القى الشيخ وليد مرح كلمة باسم مشائخ ارحب اكد فيها ان قبيلة ارحب لا تخضع ولا تذل وهذه القبيلة التي ضحت ولا تزال تضحي من اجل عزة ورفعة اليمن ارضا وإنسانا . وقال مرح :ان ارحب وأبناؤها سيظلون الى جانب المؤتمر حزب الاحزاب الحزب الذي بنى ولم يدمر وانشأ ولم يهدم وسيقفون مع قيادته الى النهاية ،مضيفا: ان كل مشائخ ووجهاء ارحب القبلية والسياسية سيظلون سندا وأوفياء لهذا الحزب الابي المؤتمر الشعبي العام . من جانبه اكد القيادي المؤتمري يحيى صلاح العبيدي ان قواعد المؤتمر في ارحب تؤدي دورها النضالي في الصمود والتصدي للعدوان ،وقال: ان ارحب ليست كما تروج له قنوات التضليل فأرحب ستظل مؤتمرية ووطنية رغم وجود بعض المغرر بهم من قبل تجار الحروب . وأضاف العبيدي :اننا ابناء قبيلة ارحب نستشعر مسؤوليتنا الوطنية ونؤكد التفافنا خلف قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وحبنا للزعيم علي عبدالله صالح ليس من اجل شخصه لكن لإيماننا بأنه يمثل مظلة يستظل بها كل ابناء اليمن بمختلف مشاربهم المذهبية والمناطقية والفكرية . واختتم العبيدي بالتأكيد على ان اليمن اليوم تحتاج الى المؤتمر الشعبي العام الحزب الذي ادار البلاد بعيدا عن التخريب والعمالة .
الجدير بالذكر ان اللقاء الموسع لقيادات وقواعد وأنصار المؤتمر في ارحب تأتي في اطار اللقاءات الموسعة التي دشنتها قيادة المؤتمر في مديريات طوق صنعاء والتي بدأت بمديريتي بني الحارث وبني حشيش .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)