آخر الأخبار
 - بعث رئيس ملتقى الرقي والتقدم الاستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح  بـ برقية عزاء ومواساة الى أبناء واصدقاء الشاعر والأديب اليمني الكبير المرحوم مطهر الإرياني.
عبر فيها عن حزنه العميق لرحيل

الثلاثاء, 16-فبراير-2016 - 11:31:21
الإعلام التقدمي -
بعث رئيس ملتقى الرقي والتقدم الاستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح  بـ برقية عزاء ومواساة الى أبناء واصدقاء الشاعر والأديب اليمني الكبير المرحوم مطهر الإرياني.
عبر فيها عن حزنه العميق لرحيل الأديب والمؤرخ المنصف الذي عاش مشعلاً للنور والثقافة قارئ وباحث للتاريخ اليمني العظيم، ومفسراً للنقوش السبأئية بخط المسند الذي كان له الدور البالغ في الكشف عن العديد من المواقع التأريخية والمخطوطات النادرة .
وينشر الإعلام التقدمي  نص البرقية


الأخ المهندس/ أوس مطهر علي الإرياني.. وإخوانه وآل الارياني  ومحبي واصدقاء  الفقيد


ببالغ الحزن والأسى  تلقينا نبأ وفاة والدكم الشاعر والمؤرخ والأديب الأستاذ مطهرالإرياني الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في أحد مستشفيات القاهرة، بعد حياة حافلة ً بالإبداع كان فيها رجل الثقافة والمؤرخ المنصف والأديب الذي سخر شعره ونثرة للوطن وثورته و وحدته ولكل القيم الإنسانية والديمقراطية والحضارية .


إننا في ملتقى الرقي والتقدم واذ نعبر عن حزننا العميق فإننا نعتبر رحيل شاعرنا الكبير والمؤرخ المنصف خسارة  وطنية كبيرة ليس فقط على مستوى اليمن بل على مستوى عالمنا العربي لما قدمه الأديب من عطاء زاخر وإبداع منقطع النظير وتوثيقاً منصفاً للتاريخ والإرث الحضاري اليمني وعرف عنه قدرته على قراءة خط المسند والكتابات التاريخية  للحضارة اليمنية  والذي نحن في ملتقى الرقي والتقدم نعتز بها واتخذنا من خط المسند من ضمن شعارنا  افتخار بتاريخنا وتطلعنا  للرقي والتقدم .
وإننا بهذا المصاب الجلل نعزيكم و كل أدباء وشعراء ومثقفي اليمن ...

سائلين المولى العلي العظيم أن  يتغمد الفقيد بواسع رحمته.. وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وأصدقائه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
صادر عن ملتقى الرقي والتقدم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)