آخر الأخبار
 - 
المخابرات الروسية -المصرية تكشف المؤامرة التركية لإفساد علاقة الدولتين

السبت, 30-يناير-2016 - 10:25:30
الإعلام التقدمي -

 

ذكرت وكالة "سبوتنيك / روسيا سيغودنيا" يوم الخميس في تقرير بعنوان لافت "تحالف مصري روسي لفضح تركيا" أن تعاونا استخباراتيا مشتركا بين البلدين - روسيا ومصر- كشف "جميع الحركات التركية الخادعة لإفساد العلاقات بين موسكو والقاهرة".

وتشير الوكالة في تقريرها إلى أن التحركات - "الحركات"- التركية بدأت بعملية تفجير الطائرة الروسية في سيناء، التي كان على متنها 224 شخصا من بينهم 25 طفلا و 7 أفراد الطاقم، لتسعى لإفساد العلاقات بين موسكو والقاهرة.

ويتابع التقرير: كشفت وسائل إعلام روسية، الخميس، تفاصيل جديدة حول إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، حيث أدى التعاون بين الاستخبارات المصرية والروسية إلى كشف حقائق جديدة. إذ أوضحت وسائل الإعلام الروسية أن المخابرات الروسية والمصرية اكتشفت أن الإرهابي الذى قام بتفجير الطائرة هرب إلى تركيا، وذلك بعد أن تمكنت السلطات الأمنية الروسية من تحديد أسماء مدبري تفجير طائرة А-321 فوق سيناء. حيث أفادت صحيفة "إزفستيا" أن رجال الأمن الروس توصلوا إلى معرفة أسماء 6 أشخاص وقفوا وراء تفجير طائرة А-321 التي حملت السياح الروس أثناء قيامها برحلة من مصر إلى روسيا فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وأظهر التحقيق، وفقا للتقرير نفسه- أن القنبلة التي فجرت الطائرة وضعها عامل اشتغل بحمل حقائب المسافرين في مطار شرم الشيخ. ووضعها المجرم في غرفة الشحن بالطائرة، ثم غادر مطار شرم الشيخ بعدما وضع القنبلة في الطائرة، ولم يعد إليه، إذ رحل عن مصر. ورجح التحقيق أن يكون المجرم غادر مصر إلى تركيا، حيث شوهد هناك مؤخرا.

وتلفت الى أن وسائل إعلام تركية أعلنت أن الرجل الذي أدعى أنه شارك في قتل قائد طائرة "سو-24" الروسية، شوهد في إسطنبول. وذكرت صحيفة "حرييت" التركية في عددها الصادر، الخميس، إن المواطن التركي ألبارسلان تشيليك الذي أعلن في وقت سابق تورطه في قتل قائد الطائرة الروسية من طراز "سو-24" التي هاجمها الطيران الحربي التركي فوق أراضي سوريا في الخريف الماضي، شارك في إسطنبول يوم الأربعاء، في تشييع جنازة المدعو إبراهيم كوتشوك الذي لقي مصرعه في سوريا. ونقلت الصحيفة عن تشيليك، قوله إنه موجود "هنا وهناك" ويعتزم التوجه إلى سوريا من جديد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)