آخر الأخبار
 - 
تحالف العدوان السعودي يصَعِّد على العاصمة اليمنية ومدن الوسط والشمال

الخميس, 28-يناير-2016 - 12:31:07
الإعلام التقدمي -


 
غارات جوية عنيفة على أحياء جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأربعاء 27 يناير/ كانون الثاني 2016، بالتزامن مع ضربات مماثلة في الحديدة (غرب) وإب وذمار وسط البلاد، وعمران شمالاً، وعقب غارات صباحية على منطقة وجبل عيبان/ بني مطر بصنعاء.
 
وعاودت مقاتلات تحالف العدوان السعودي على اليمن التحليق بكثافة في أجواء العاصمة صنعاء، الخامسة مساء الأربعاء، وتواصل التحليق وتعاقب انفجارات قوية جراء الغارات مع حلول موعد أذان وصلاة المغرب.
 
وتعرضت أحياء سكنية وتجارية مزدحمة في منطقة حدة، جنوب العاصمة، والمحاذية لجبل النهدين ودار الرئاسة، للقصف الجوي. كما استهدفت المقاتلات، مجدداً، مواقع "النهدين" والمجمع الرئاسي في السبعين، بينما كانت الطائرات تحوم في الأجواء.
 
وبالتزامن، أفاد مراسل وكالة خبر بالحديدة، بتعرض المقر الجديد لقوات الشرطة (الأمن الخاصة) بشارع جمال للقصف الجوي.
 
وفي عمران، شمالاً، قال مصدر محلي لوكالة خبر، إن المقاتلات شنت 3 غارات على الجبل الأسود في حرف سفيان، وألقت قنبلة صوتية على مديرية ريدة.
 
وكانت دمرت غارات جوية متجددة المجمع الحكومي بذمار، يوم الأربعاء.
 
وفي إب، استشهد وأصيب 8 طلاب على الأقل بينهم طفل جراء غارات جوية.
 
وواصلت مقاتلات تحالف العدوان السعودي، الأربعاء، غاراتها على مديرية بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء، في الضاحية الغربية للعاصمة اليمنية.
وقال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن المقاتلات السعودية نفذت 5 غارات على جبل عيبان.
 
وأضاف، أن الغارات تسببت في تساقط عدد من الأحجار الكبيرة على منازل المواطنين أسفل الجبل ما أدى إلى تهدم عدد منها بشكل جزئي، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات بين المواطنين، نظراً لإخلاء المنازل من قبل الأهالي في وقت سابق.
 
وبالتزامن، عاود الطيران استهداف منطقة الصباحة التابعة لمديرية بني مطر، بعد أن كانت شنت غارات في الساعات الأولى ليوم الأربعاء، على عزلة شهاب الأسفل.
 
واستهدفت غارات جوية عنيفة، الثلاثاء 26 يناير، العاصمة ومديريات سنحان، وبلاد الروس، وبني مطر، وبني حشيش، التابعة لصنعاء (المحافظة).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)