آخر الأخبار
 - السعودية تفشل في جيزان.. وعمليات نوعية للجيش اليمني

الاثنين, 18-يناير-2016 - 09:36:08
الاعلام التقدمي- -
عمليات عسكرية نوعية، نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية، الأحد 17 يناير/ كانون الثاني 2016م، استهدفت عدة مواقع عسكرية في نجران وجيزان وعسير والطوال، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجنود وأعطبت آليات.

وأوضح مصدر عسكري ميداني لوكالة "خبر"، أن القوات اليمنية أطلقت قذائف باتجاه موقع العش، كما استهدفت الخوبة بعدة صواريخ، ودكت بالصواريخ مواقع عسكرية سعودية جديدة بجوار موقع صلة.

وأضاف، أن مدفعية الجيش واللجان دكت مرابض المدفعية السعودية في موقع خباش السعودي في نجران، كما أطلقت عدة قذائف على قيادة عليب، وموقع الهجلة، وأحرقت طقماً في موقع المسيال، وجميع تلك المواقع في نجران.

وبحسب المصدر، فإن القوات اليمنية أطلقت صواريخ عدة على مرابض المدفعية خلف موقع الرملة بنجران، وقنصت جندياً سعودياً في موقع العش.

وفي جيزان، ذكر المصدر، أنه تم إطلاق قذائف يمنية على تجمعات للجنود السعوديين في منفذ الطوال، ما أدّى إلى مقتل وجرح عدد منهم، ودكت موقع المشقف بعدد من القذائف، كما استهدفت موقع العشة الحمراء، ونقطة غفير والعطايا الشرقية.

وفجّرت القوات اليمنية جرافة جراء استهدافها بقذيفة في الحدود المقابلة لميدي، كما أطلقت صواريخ الزلزال 2 إلى البوابة الغربية في الخوبة.

وفي عسير، استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، مواقع خلف المجمع الحكومي في الربوعة، وموقع الشيباني العسكري السعودي.

ونجحت القوات اليمنية في قنص جندي بموقع جلاح في جيزان، وقتلت 4 جنود باتجاه منفذ الطوال، كما دمرت دبابة باتجاه الرمضة بقذائف مدفعية.

وكسرت القوات اليمنية زحفاً نفذته القوات السعودية المسنودة بمقاتلين يمنيين باتجاه موقع البلبلة ومنفذ الطوال اليمني وباتجاه الرمضة، على الرغم من وقوع الزحف تحت غطاء جوي بالطيران الحربي والمروحي، ومنيت تلك القوات بخسائر بشرية ومادية في العتاد العسكري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)