آخر الأخبار
 - صحيفة لبنانية تكشف عن صفقة تسليم ميناء عدن و تتحدث عن مطالب لمسلحين يسيطرون على المطار

الأربعاء, 06-يناير-2016 - 10:12:12
الاعلام التقدمي- -
كشفت صحيفة لبنانية، عن صفقة تم بموجبها خروج مسلحين كانوا يسيطرون على ميناء عدن، جنوب البلاد.
و قالت صحيفة “الأخبار” إن المليشيات التي كانت تحتل الميناء يقودها شخص يدعى سيف و يلقب بـ(أبو سالم) وهو أحد عناصر «القاعدة».
و أشارت أن وساطات قبلية تدخلت بين هذه المليشيات و السلطات في عدن، بعد أن عزز الطرفين من تواجدهما في جولة كالتكس ومحيط الميناء وانتهت المفاوضات، فجر الاثنين الماضي، 4 يناير/كانون ثان 2015، باتفاق قضى بانسحاب المليشيات التي تسيطر على الميناء وتسليمه للسلطات مقابل تلبية مطالب مسلحي المليشيات بدفع تعويضات مالية كبيرة ودمجهم في إطار قوات الأمن والجيش الموالي لهادي.
و نقلت الصحيفة، عن مصادرها، إن لجنة وزير الداخلية، اللواء حسين عرب، المعين من هادي، التزمت للمسلحين خطياً باستيعابهم في إطار أمن عدن ودفع تعويضات مالية يطالبون بها.
و نوهت إلى أنه جرى بعد ذلك إخلاء المسلحين للميناء وتسليمه لمحافظ عدن المعين من قبل هادي و مدير الأمن شلال علي شايع.
و عقب عملية التسلم والتسليم لمليشيات موالية لهادي ميناء المعلا، قام هادي بزيارة الميناء على متن طائرة «أباتشي» وتوعد من الميناء باستعادة كل مرافق الدولة من المليشيات.
و كشفت الصحيفة، أن مسلحين يسيطرون على مطار مدينة عدن، طالبوا بمساواتهم بالمسلحين الذين كانوا يسيطرون على الميناء، و ذلك بتعميم الاتفاق وتلبية كافة مطالبهم مقابل الانسحاب من المطار وتسليمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)