آخر الأخبار
 - 
أبرز النشاطات الوطنية والقومية التي قام بهاالأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح في عام 2015م والبيانات الصادرة " الجزء الثالث "

الأحد, 03-يناير-2016 - 10:05:27
الإعلام التقدمي -

أبرز النشاطات الوطنية والقومية التي قام بهاالأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح في عام 2015م والبيانات الصادرة " الجزء الثالث "

(( يونيو --- يوليو))
---
----

1- "3-يونيو-2015" مشاركة الاستاذ يحيى صالح في اللقاء التضامني الذي أقامه التجمع العربي الاسلامي لدعم خيار المقاومة مع شعبنا اليمني بوجه العدوان السعودي الامريكي شارك في اللقاء شخصيات قومية ودينية من لبنان وفلسطين وسوريا ومصر والمغرب واليمن اشادات بصمود شعبنا اليمني وإدانتهم للعدوان.

*********
2- " 5-يونيو-2015" مشاركته في الدورة الـ26 للمؤتمر القومي العربي و الذي ينعقد تحت شعار(تفكك الدولة الوطنية وأثرها على الوحدة العربية) حيث اجريت لقاءات مع عدة شخصيات قومية عربية واطلاعهم عن الاوضاع الانسانية في اليمن نتيجة عدوان الطغمة الحاكمة في الكيان السعودي.

*****************
3- "8-يونيو-2015م .. تعزية الأستاذ يحيى صالح -رئيس منظمة أمة عربية واحدة لأسرة المناظل الأسير / طارق حنا عزيز الذي توفي تحت الأعتقال الذي استمر 12 عاماً.

*******************
4- "9-يونيو-2015" تعزية العميد يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس أركان قوات الأمن المركزي السابق في استشهاد ضباط وجنود الأمن المركزي جراء ضربة جوية غادرة نفذتها طائرات العدوان السعودي.

*********************
5- "9-يونيو-2015م" المؤتمر الثقافي المغاربي العربي لدعم القضية والشعب الفلسطيني يكرم الأستاذ يحيى صالح في مقر سفارة دولة فلسطين بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان المناضل / أشرف دبور .

*********************
6- "10-يونيو-2015م " إستضافة الأستاذ يحيى صالح في برنامج بانوراما على قناة المنار ومن أهم ما جاء في حديثه :
* الطغمة الحاكمة في الرياض لاتريد حوار قبل ان تحقق مكاسب وهذا لن يحدث .
* تحرير الاراضي اليمنية المحتلة عسير ونجران وجيزان.
* لاحوار بدون وقف اطلاق النار ورفع الحصار .

**************************

7- "12-يونيو-2015م .. بدعوة كريمة من سعادة السفير اليكسندر زاسبكين وعقيلته مناسبة حضر الأستاذ يحيى صالح حفل الإستقبال العيد الوطني لروسيا الاتحادية والتقى خلالها مع عدد من الشخصيات العربية والعالمية تم أطلاعهم على الأوضاع في اليمن جراء العدوان السعودي الجبان .

*******************
8- "13-يونيو-2015م" الأستاذ يحيى صالح ينعي استشهاد خاله محمد احمد الاكوع الذي استشهد في غارة جوية غادرة نفذتها طائرات العدوان مستهدفة منازل جده المغفور له / احمد علي الاكوع واعمامه اللواء الركن / علي صالح واللواء الركن طيار / محمد صالح ومنزله وعدد من المنازل المجاورة.

***************
9- "17-يونيو-2015" مشاركته في الندوة السياسية بعنوان (( مستقبل اليمن بعد جنيف )) التي اقامها مركز الدراسات الدولية شارك في الندوة عدد من الحقوقيين والمهتمين بالقانون الدولي والقيت كلمة طالبت فيها بتشكيل لجنة تقاصي حقائق وتشكيل لجنة للمتابعة ورفع قضايا امام المحاكم في الدول الاوروبية والامريكية .

**************
10- " 17-يونيو-2015م " مشاركته مع منظمات وتيارات مستقلة لبنانية في وقفة تضامنية مع شعبنا اليمني المظلوم الذي يتعرض الى حرب اباده وتدمير للبنى التحتيه لا كثر من 80 يوم عبر فيها المشاركون عن ادانتهم واستنكارهم لما تقوم به عصابات آل سعود الاجرامية من جرائم وانتهاكات.

*************

11- "18-يونيو-2015م " تهنئة الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس ملتقى الرقي والتقدم لأبناء الشعب اليمني العظيم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

***************

12- "22- يونيو -2015م " تعزية رئيس منظمة أمة عربية واحده لأسرة الشاعر العربي المقاوم عمر الفرا.

***********
13- " 23- يونيو -2015م . لقاء العميد يحيى صالح باللواء / عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني تم التطرق إلى عدة قضايا منها الأوضاع في اليمن.

****************
14- "25-يونيو-2015م .. بيان صادر عن ملتقى الرقي والتقدم يدعو الى حتمية القضاء على داعش الكبرى ( السعودية ) إذا أراد العالم التخلص من شرور داعش الصغرى " تنظيم الدولة" .

*****************
15- " 25-يونيو-2015م " لقائه مع سعادة سفير روسيا الأتحادية السيد / اليكسندر زاسبكين حيث جرى الحديث عن آخر التطورات على الساحة اليمنية وأثار العدوان السعودي وكذا المساعي لوقف العدوان ورفع الحصار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وغيرها من المواضيع على الساحة الأقليمية والدولية .

****************

16- " 3-يوليو-2015م .. يحيى صالح يبعث برقية عزاء للشعب المصري في الحادث الارهابي الجبان الذي اقدمت عليه عصابات الإخوان بإغتيال الشهيد النائب العام المستشار / هشام بركات .

************
17- "4-يوليو-2015م " اقام ملتقى الرقي والتقدم فعالية بمناسبة مرور 100 يوم على صمود شعبنا اليمني العظيم امام العدوان السعودي تحت شعار (مائة يوم من الصمود ضد العدوان السعودي الامريكي على اليمن ارضا وإنسانا وحضارة وتاريخ).
حضرها عدد من السياسيين والأكاديميين والمثقفين العرب وابناء الجالية اليمنية المقيمة في العاصمة اللبنانية بيروت .

**************************

18 - " 12 يوليو، 2015 " تصريحه لصحيفة فرسان التغيير وكان أهم ما قاله : : انا شخصيا اتمنى ان تضع الحرب الدائرة في بلادي اوزارها لان الجميع فيها خاسرا والحروب لا تخدم الا تجار السلاح وتدمر الانسان .

************************

19- "16-يوليو-2015م " مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التى قام بتنظيمها شباب اليمن الجامعيين في وسط بيروت امام مبنى الأسكوا ( الامم المتحدة ) بحضور عدد من ممثلي الهئيات والمنظمات والشخصيات وقد نددت الكلمات بموقف منظمة الامم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن على موقفها المتخاذل من العدوان السعودي على اليمن.

***************
20-" 19-يوليو-2015م .. زيارته الى مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية، كتقليد سنوي يقوم به منذ أقامته في لبنان .

**************
21- " 20- يوليو-2015م " لقائه مع طلاب اليمن في الجامعات اللبنانية واليمنيين المقمين في لبنان في اول يوم عيد الفطر المبارك.

************
22- " 27- يوليو-2015م .. بعث العميد يحيى صالح بـبرقة عزاء لأسرة العميد الركن / محمد الزماني رحمة الله عليه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)