آخر الأخبار
 - التحالف الوطني يرحب بدعوة المبعوث الأممي لوقف اطلاق النار ويدين خروقات العدوان

الأربعاء, 16-ديسمبر-2015 - 09:59:25
الاعلام التقدمي- -
التحالف الوطني يرحب بدعوة المبعوث الأممي لوقف اطلاق النار ويدين خروقات العدوان
رحب الناطق باسم احزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبدالمجيد الحنش، بالدعوة التي أطلقها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن وقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل في اليمن.

ودعا الناطق باسم أحزاب التحالف كافة الأطراف المشاركة في المشاورات التي انطلقت اليوم في سويسرا إلى الالتزام الكامل بوقف اطلاق النار والعمل على انهاء العدوان ورفع حصار ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني.

وأكد الحنش دعم أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن بهدف إنهاء العدوان والاقتتال الداخلي وإيجاد تسوية سلمية للأزمة بما يفضي إلى العودة إلى المسار السياسي بمشاركة جميع الاطراف، وهي الجهود التي تكللت بانعقاد هذه المحادثات.

وفي الوقت ذاته، دان الناطق باسم أحزاب التحالف إقدام تحالف العدوان السعودي على خرق الهدنة التي دعت اليها الأمم المتحدة بشنه سلسلة من الغارات استهدفت عددا من المحافظات وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، مؤكداً أن هذا الخرق يكشف عن مساعي واضحة لإفشال محادثات السلام والحيلولة دون الوصول الى تسوية سلمية للأزمة اليمنية، والمضي قدماً في سياسة العدوان العسكري والحصار.

وحذر التحالف الوطني من اتخاذ العدوان السعودي للهدنة كفرصة لإعادة ترتيب صفوفه وأوراقه ومفاجأة اليمنيين بعدوان جديد، داعياً الشعب اليمني للتنبه من هكذا مخططات والاصطفاف خلف الجيش واللجان الشعبية لمواجهة كافة السيناريوهات والاحتمالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)