آخر الأخبار
 - غارتان "غريبتان" بالحديدة

الأربعاء, 16-ديسمبر-2015 - 09:58:21
الاعلام التقدمي- -
استشهد 3 مدنيين وأصيب آخرون، صباح الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، في قصف لطيران تحالف العدوان استهدف مديريتي حيس والصليف بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر"، أن "طيران التحالف السعودي شن ضربة جوية استهدفت بيت الشباب في مديرية حيس، ما أدّى إلى استشهاد 3 وإصابة آخرين، فضلاً عن تدمير المبنى - نادي شباب حيس - بالكامل".

وأشار إلى أن "غارة أخرى نفذها الطيران واستهدفت مصنع ملح بمديرية الصليف تابعاً لرجل الأعمال "الوادعي"، نتج عنها تدمير المصنع بالكامل".

ووفقاً لذات المصدر، فإن "المبنيين المستهدفين "نادي شباب حيس، ومصنع الملح في الصليف" بالرغم من أن غارة أخرى استهدفتهما؛ إلا أن الصواريخ أو القنابل المستخدمة في القصف الجوي غريبة، حيث سوّت المبنيين بالأرض بالكامل".

وفجر الاثنين 14 ديسمبر، نفذت طائرات تحالف العدوان، ضربات جوية هستيرية على جزيرة زقر التابعة إدارياً لمحافظة الحديدة، كما شاركت البوارج الحربية، بالتزامن مع وفاة ضابط إماراتي متأثراً بجراحه ومقتل آخر سعودي في باب المندب، مساء الأحد.

وأوضح مصدر أمني لـ"خبر" للأنباء، أن "مختلف أنواع الطائرات الحربية والمروحية شاركت في القصف على جزيرة زقر اليمنية، كما شاركت البوارج البحرية التابعة للتحالف".

وأشار إلى أنه "نتيجة الغارات المستمرة والاستهداف المتواصل، فإن جزيرة زقر شوهدت من الخوخة وهي تحترق"، مؤكداً أن "الطائرات استخدمت القنابل العقودية المحرمة دولياً خلال القصف".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)