آخر الأخبار
 - أختتم الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم زيارته لروسيا يوم أمس والـتي أستغرقت 12 يوماً إلتقى فيها بعدد من السياسين والمفكرين والعسكريين الروس في العاصمة الروسية موسكو.

الثلاثاء, 08-ديسمبر-2015 - 10:05:30
الإعلام التقدمي-جمال الورد -




أختتم الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم زيارته لروسيا يوم أمس والـتي أستغرقت 12 يوماً إلتقى فيها بعدد من السياسين والمفكرين والعسكريين الروس في العاصمة الروسية موسكو.



2015-11-26م كانت أولى اللقاءات التي عقدها يحيى صالح مع السيد ليونيد إيفاشوف -نائب رئيس أكاديمية الشؤون الجيوسياسية و السكرتير السابق لمجلس وزراء دفاع مجمع الدول المستقلة، وقائدا لمصلحة التعاون العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية، ثم قائدا لأركان حرب القوات الروسية السابق.

حيث جرى  تبادل الافكار والمقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية و وفق العدوان ورفع الحصار الجائر الذي فرضته السعودية على اليمن منذ أواخر مارس الماضي.

كما جرى مناقشة التداعيات والعواقب المترتبة على إستمرار العدوان ودعمه للمنظمات الإرهابية في اليمن وسوريا وغيرها من البلدان بما يقوض الأمن والسلم الدوليين.




2015-11-27م  اليوم الثاني من زيارته التقى الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم في العاصمة الروسية موسكو بالسيد  الكسندر ايونوف رئيس جمعية مناهضة العولمة الروسية.


وجرى في اللقاء التنسيق لعدد من الفعاليات والأنشطة المشتركة للدفاع عن حقوق الشعوب المضطهدة في العالم وفي مقدمتها شعبنا اليمني العظيم الذي يتعرض لإبادة وحشية على يد العدو السعودي منذ أواخر شهر مارس الماضي.




2015-11-28م  التقى في ثالث أيام زيارته للعاصمة الروسية موسكو  برئيس الاتحاد الزراعي الروسي، حيث تم  الحديث عن معانة المزارعين اليمنيين بسبب العدوان السعودي من استهداف للمزارع وكل ما يتعلق بالعملية الزراعية وتأثير الحصار الاقتصادي على المشتقات النفطية والحصول على الأسمدة اللازمة والمبيدات الضرورية وقطع الطرقات بسبب قصف العدو للجسور وخطوط النقل ومنع الاستيراد والتصدير .




وفي 30-11-2015م  التقى الاستاذ / يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم بالسيد سيرجي ستيباشين رئيس مجلس الوزراء السابق لروسيا الاتحادية رئيس الوزراء الروسي السابق في العاصمة الروسية ‫‏موسكو‬.

جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع في اليمن جراء العدوان السعودي الغاشم وما ترتب عليه من دمار وخراب ومجازر وحشية بحق شعبنا اليمني العظيم من قتل للأبرياء من أطفال ونساء و مواطنيين عزل وتدمير للبنى التحتية والتي كان للاتحاد السوفيتي سابقا وروسيا دوراً في انشاءها وكذلك مجال مكافحة الإرهاب الذي تموله السعودية بصفتها الحاضنة للإرهاب في العالم عبر مذهبها التكفيري والعمل على وقف العدوان و فك الحصار الاقتصادي الجائر على بلادنا والذي يخالف القرار الاممي 2216 والمواثيق الدولية.



وفي ذات اليوم   شارك الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح في فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي أقامته السفارة الفلسطينية في العاصمة الروسية #موسكو .

وعبر رئيس جمعية كنعان لفلسطين عن سعادته بالمشاركة في كل ما من شأنه إبراز القضية الفلسطينية ولفت نظر العالم إلى ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من قمع وإبادة على يد قوات الإحتلال الصهيوني




وفي 2-ديسمبر-2015م التقى الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي و التقدم  معالي السيد ميخائيل بغدانوف المبعوث الشخصي للرئيس بوتين الى الشرق الاوسط ،نائب وزير الخارجية الروسية .

 تم خلال اللقاء التطرق الى عدد من القضايا الهامة ابرزها العدوان السعودي على اليمن ومكافحة الارهاب والعمل على وقف العدوان

كما تم مناقشة تعيين مبعوث روسي خاص باليمن ودعم الحوار الوطني للخروج من الوضع الراهن وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية والدولية.




وفي ذات اليوم 2-ديسمبر-2015م التقى رئيس ملتقى الرقي والتقدم سماحة العلامة الشيخ البير كرغانوف مفتي موسكو ووسط روسيا .

تم في اللقاء مناقشة دور المؤسسات الدينية المعتدلة للدفاع عن الإسلام في وجه التطرف والإرهاب والداعمين له من دول ومؤسسات وجمعيات

كما تم مناقشة الدعوة لعقد مؤتمر دولي لتسليط الضوء لكشف حقيقة الدول والمؤسسات والجمعيات والجماعات التي تدعم الإرهاب خصوصا وان المعركة هي معركة عالمية بغض النظر عن الأطراف المتورطة .




وتواصلت لقاءات الأستاذ يحيى صالح في العاصمة موسكو فــ في  2015-12-5م حيث التقى السيد سيرجي غافريلوف عضو مجلس الدوما الروسي .

و تم الحديث عن الأوضاع اليمن و العدوان السعودي وما ترتب عن ذلك من حصار اقتصادي وقتل وارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب اليمني وتدمير للبنى التحية .

و تقدم الاستاذ يحيى صالح بطلب الى النواب في البرلمان الروسي لإثارة موضوع اليمن في البرلمان وحث القيادة الروسية لإعطاء الملف اليمني أهمية اسوة ببقية الملفات الساخنة في المنطقة .




أما في 7-12-2015م فقد قام السيد أولغ ايفانوفيتش فومين رئيس الجمعية الخيرية " روسار " في الحزب الشوعي الروسي بتكريم الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح – رئيس ملتقى الرقىوالتقدم في اليمن – تقديرا لجهوده في دعم سوريا وتوطيد العلاقات بين القوى التقدمية في الوطن العربي والعالم .

ومنح السياسي بالحزب الشوعي الروسي الاستاذ يحيى صالح وسام 70 عاماً للانتصار على النازية ووسام استعادة القرم ووسام ستالين .



كم ألتقى في ختام  زيارته بالبرفسور ڤيتالي ناؤمكين حيث جرى مناقشة العديد من القضايا على الساحة العربية ومنها العدوان السعودي البربري على شعبنا اليمني، وما يرتكبه من جرائم بحق الإنسانية وإبادة شاملة للشعب اليمني في ظل حصار مطبق بحراً وجواً وأرضا منذ أواخر شهر مارس الماضي .

وأختتم يحيى صالح زيارته لروسيا بزيارة لعدد من المناطق الأثرية والدينية والتاريخية في العاصمة الروسية موسكو .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)