آخر الأخبار
 - 
أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت إلى بلدة معان بريف حماة وانتهت الاشتباكات بتدمير عربة مصفحة وسقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

الثلاثاء, 01-ديسمبر-2015 - 10:22:23
الإعلام التقدمي -

أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت إلى بلدة معان بريف حماة وانتهت الاشتباكات بتدمير عربة مصفحة وسقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وأشارت مصادر ميدانية إلى مقتل ما لا يقل عن 6 إرهابيين أغلبهم مما يسمى «حركة أحرار الشام الإسلامية» و»تجمع ألوية العزة» خلال عمليات الجيش على جبهة معركبة ومعان من بينهم صالح الصالح و محمد نعسان آغا وراشد العلوان وفادي خالد الخالد.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش صادرت عربتين واحدة مدرعة والأخرى مزودة برشاش وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين تسللوا إلى محيط نقاط عسكرية قرب قرى زلين والزلاقيات والبويضة وتل بزام شمال شرق مدينة صوران.

وبيّن المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة اللطامنة وقرية لطمين وغرب معان أسفرت عن تدمير مقرات وأوكار وآليات كانت بحوزتهم، مؤكداً تكبيد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى «جيش الفتح» خسائر كبيرة بالأفراد والآليات خلال طلعات جوية نفذها الطيران الحربي السوري بعد ظهر أمس على مواقعهم في قرى لحايا ومعركبة وسكيك.

وأشارت المصادر الميدانية إلى مقتل 9 إرهابيين على الأقل من بينهم الشكري الحسين ومأمون خالد الحياني وعبد العزيز السالم وعبد العزيز العموري والإرهابيون المتزعمون في ما يسمى «تجمع العزة» محمد عرب الداوي ومصطفى البرهو وعبد العزيز الخالد.

وأفادت المصادر بتدمير 3 آليات وسقوط 17 قتيلاً في صفوف إرهابيي «جند الأقصى» خلال عمليات نوعية للجيش ضد أوكارهم  في بلدة مورك ومن بين القتلى «أبو البراء الدمشقي» أحد متزعمي المجموعات في التنظيم.

وذكرت المصادر أن وحدة من الجيش دمرت عربة «بي.إم.بي» للإرهابيين في قرية معركبة وسيارة مصفحة في قرية لحايا بما فيهما من أسلحة وذخيرة.

أما في إدلب فقد أكد المصدر العسكري تدمير آليات لإرهابيي «جبهة النصرة» خلال غارة جوية على محاور تحركاتهم في قرية ترملا جنوب المدينة بنحو 50 كم.

وقالت مصادر ميدانية: إن وحدة من الجيش وجّهت ضربات دقيقة لقافلة من الآليات المحملة بالذخيرة والعتاد للتنظيمات الإرهابية كانت تتحرك على محور إمداد لهم من الأراضي التركية على اتجاه مدينة الدانا إلى الشمال من مدينة إدلب بنحو 36 كم، مبيناً أن الضربات أدت إلى تدمير عدد منها بما فيها.

وأكدت المصادر أن وحدة من الجيش وجهت ضربة دقيقة إلى محور إمداد إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت مسمى «جيش الفتح» المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في منطقة معبر باب السلام الحدودي مع تركيا أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة والعتاد.

وفي حمص أفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري وجّه رمايات نارية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم «داعش» جنوب غرب مدينة القريتين والمزارع الغربية المحيطة بها في أقصى الريف الجنوبي الشرقي، مشيراً إلى أن رمايات سلاح الجو أسفرت عن تدمير مقرات وآليات بما فيها من إرهابيي التنظيم وأسلحة وذخيرة وعتاد حربي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري كبّد إرهابيي «داعش» خسائر بالأفراد والآليات خلال طلعات جوية نفذها على أوكارهم  وتجمعاتهم في محيطي حقل الشاعر النفطي ومنطقة البيارات والمقالع غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري: إن سلاح الجو دمّر آليات ومقرات تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في قرى أم صهيريج ومزبل البقر وقرية قصر الدرويشية ورسم الصوانة شرق حمص بنحو 70 كم، مؤكداً تدمير آليات لإرهابيي التنظيم خلال طلعات جوية على تحركاتهم على أطراف مدينة تدمر.

وفي قرية تير معلة شمال مدينة حمص بنحو 7 كم تأكد وفقاً للمصدر العسكري تدمير تجمعات ومقرات لإرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية خلال ضربات لسلاح الجو على أوكارهم.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت كميناً محكماً للتنظيمات الإرهابية على محور كفرلاها -الطيبة -السمعليل في منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين على الأقل وإصابة آخرين.

وفي وقت لاحق أشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش دمرت جرافة للتنظيمات الإرهابية في منطقة القنيطرات بتلبيسة، مشيراً أن وحدة أخرى من الجيش دمرت 3 آليات للإرهابيين أثناء تحركها من قرية كيسين باتجاه برج قاعي بالريف الشمالي.

أما في حلب فقد قال مصدر عسكري: إن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية أسفرت عن تدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات في قرى عاكولة ورسم العبد وحميمة كبيرة وحميمة صغيرة شرق المدينة بنحو 40 كم.

وأضاف المصدر: إن الطيران الحربي نفذ بعد ظهر أمس طلعات جوية على أوكار تنظيم «داعش» الإرهابي في قرية حزازة ودير حافر شرق مدينة حلب بنحو 52 كم، مشيراً إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم الإرهابي بما فيها من أسلحة وعتاد حربي.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري : إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمّر عدداً من الأوكار والآليات لإرهابيي تنظيم «داعش» في تل أحمر جنوب الأوتستراد الدولي حلب-الرقة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش فرضت سيطرتها على مساحات جديدة على امتداد أوتستراد عام حلب- الرقة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم «داعش» تكبدوا خلالها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وفرّ العديد منهم أمام وحدات الجيش المتقدمة.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية عاكولة والمزارع المحيطة بها وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في القرية التابعة لناحية دير حافر جنوب أوتستراد عام حلب- الرقة، لافتة إلى أن وحدات الهندسة في الجيش فككت مئات العبوات الناسفة المضادة للدروع التي زرعها إرهابيو تنظيم «داعش» لإعاقة تقدم الجيش.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)