آخر الأخبار
 -  صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف بأن العقوبات الاقتصادية التي يفرضها مرسوم الرئيس بوتين على تركيا يجب أن توضح لأنقرة عدم جواز مغازلة الإرهاب.

الأحد, 29-نوفمبر-2015 - 07:13:32
الإعلام التقدمي -
 صرح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف بأن العقوبات الاقتصادية التي يفرضها مرسوم الرئيس بوتين على تركيا يجب أن توضح لأنقرة عدم جواز مغازلة الإرهاب.


وقال كوساتشوف "أثق بأن هذا الموقف الصلب سيعيد جيراننا الأتراك إلى وعيهم. سرعة هذه العملية تتعلق إلى حد بعيد بالموقف الشخصي لأردوغان"، مضيفا أن الرئيس التركي في أول أيام كارثة القاذفة الروسية أظهر "الحد الأدنى لا الأقصى" من المسؤولية السياسية، وعبر عن الأمل في أن "تصحو تركيا الآن وتفهم عدم جواز مغازلة الإرهاب".

واعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية أن المرسوم الرئاسي ليس مجرد رد على حادثة الطائرة، بل هو رد على إدراك جديد لتركيا كبلد وجد نفسه في صفوف داعمي الإرهاب، والمرسوم يجمع التدابير الضرورية لحماية روسيا ومواطنيها من هذا التهديد الإضافي.

وقال كوساتشوف "بعد الحادثة المأساوية تركنا الباب مفتوحا أربعة أيام، لكننا لم نسمع أي إيضاحات معقولة، والآن أخشى أنه تم تجاوز نقطة اللاعودة".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع يوم السبت مرسوما يفرض قيودا اقتصادية ضد تركيا على خلفية إسقاطها قاذفة روسية في سوريا.

وحظر المرسوم تشغيل المواطنين الأتراك في روسيا ، وألغى نظام الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى روسيا الممنوح لحاملي الجوازات التركية، كما منع استيراد بعض البضائع، وأوصى الشركات بمقاطعة السياحة التركية.

المصدر: تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)