آخر الأخبار
 - توتر في عاصمة مأرب بعد قتل قوات موالية للرياض مواطنين وجنوداً محتجين

الأربعاء, 25-نوفمبر-2015 - 10:21:16
الاعلام التقدمي- -
سادت حالة من التوتر الشديد بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، عقب مقتل مواطنين اثنين وإصابة 3 جنود في وقفة احتجاجية أمام إدارة الأمن.

أوضحت مصادر محلية لـ"خبر" للأنباء، أن جنوداً من منتسبي الأمن العام نفذوا وقفة احتجاجية أمام إدارة أمن محافظة مأرب للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة من قبل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي المعين من قبل عبد ربه منصور هادي.

وأشارت إلى أنه "تم إرسال حملة مسلحة تابعة للواء 312 (معسكر كوفل) من قبل العميد يحيى العجل، قائد المعسكر المعين من هادي، والذين قاموا بإطلاق النار فوراً باتجاه جنود الأمن في الوقفة الاحتجاجية، ما أدّى إلى سقوط قتيلين من المواطنين، فضلاً عن إصابة 3 من أفراد الأمن العام".

وأضافت، أن "الجنود المشاركين في الوقفة الاحتجاجية حملوا قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الشدادي والعجل قائد اللواء 312 المعينين من قبل هادي كامل المسؤولية لما وقع أثناء الوقفة الاحتجاجية".

ولفتت إلى أن "استنفاراً أمنياً كبيراً وقع بعد وصول أكثر من 15 سيارة على متنها مسلحون من أبناء قبيلة آل صياد مراد والذين ينتمي إليهم الجنود الذين جرحوا في حادثة إطلاق النار على الوقفة الاحتجاجية، وفي المقابل قدمت تعزيزات من معسكر كوفل لتطويق المنطقة الواقعة بالقرب من هيئة مستشفى مأرب".

وبحسب المصادر، فإن "الوضع في حالة تأهب للانفجار".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)