آخر الأخبار
 - أحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على جبل زويقات وجبل زاهية وجميع النقاط المحيطة بهما في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد عمليات مكثفة ونوعية استخدمت خلالها تكتيكات تتناسب مع طبيعة المنطقة الجبلية التي تتميز بالغابات والحراج الكثيفة تكبد خلالها إرهابيو تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة» وما يسمى «لواء أحرار الساحل» و«لواء السلطان عبد الحميد» خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

السبت, 21-نوفمبر-2015 - 00:12:53
الإعلام التقدمي -
أحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على جبل زويقات وجبل زاهية وجميع النقاط المحيطة بهما في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد عمليات مكثفة ونوعية استخدمت خلالها تكتيكات تتناسب مع طبيعة المنطقة الجبلية التي تتميز بالغابات والحراج الكثيفة تكبد خلالها إرهابيو تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة» وما يسمى «لواء أحرار الساحل» و«لواء السلطان عبد الحميد» خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.



إلى ذلك قال مصدر عسكري: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر مقرات وتجمعات للمجموعات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة «جبهة النصرة» المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في دوير الأكراد والشيخ يوسف وجبل الكتف وجبل أبو حدو في المثلث الواصل بين محافظات اللاذقية وإدلب وحماة.
وفي ريف حلب الشرقي نفذت وحدة من الجيش ضربات مركزة على أوكار لتنظيم «داعش» الإرهابي في قرى شامر ومدينة الباب شمال مدينة حلب بنحو 46 كم أسفرت عن تدميرها بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين، كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على نقاط تحرك وتمركز إرهابيي «داعش» في قرى رسم العبد ونجارة ودير حافر شرق مطار كويرس بنحو 16 كم التي فكت الطوق عنه قوات الجيش في العاشر من الشهر الجاري، أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات وعتاد حربي.

وقضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في قرى أبو جلول وجب الكاف وطيبة خلال عمليات دقيقة على نقاط تمركزهم، كما تم القضاء على بؤر إرهابية في ضربات دقيقة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في حي بني زيد بمدينة حلب.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية بمقتل 10 إرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى «الاتحاد العالمي لأجناد الشام» نتيجة انفجار عربة مدرعة أثناء تفخيخها داخل أحد أوكارهم قرب محطة وقود العالمية على طريق حلب- إدلب.

أما في إدلب فقد نفّذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد مواقع للتنظيمات الإرهابية في الجهة الجنوبية الغربية من قرية دير سنبل 35 كم جنوب مدينة إدلب أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين على الأقل، بينما قتل المتزعم في تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي محمد شيروط وعدد من أفراد مجموعته خلال عملية نوعية أخرى للجيش ضد أحد مقراتهم في الأطراف الغربية لمدينة معرة النعمان، كذلك قتل الإرهابي القيادي فيما يسمى «جبهة ثوار سراقب» رأفت عبد الرزاق الحمود وثلاثة من مرافقيه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محيط مدينة سراقب.

إلى ذلك أكدت المصادر مقتل 23 إرهابياً على الأقل خلال عمليات ضد مقرات وتجمعات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في بلدة احسم وريف معرة النعمان أسفرت عن تدمير 4 مقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

كما نفّذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري طلعات جوية على مواقع لإرهابيي مايسمى «جيش الفتح» أسفرت عن تدمير مقراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي متنوع.

و أكدت مصادر ميدانية سقوط 35 قتيلاً على الأقل في صفوف إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» في ريف إدلب.
كما دمرت وحدة من الجيش سيارة للتنظيمات الإرهابية في حي العباسية بمخيم النازحين بدرعا البلد التي تعد معبراً رئيساً لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الأراضي الأردنية. وأشار المصدر في وقت لاحق إلى سقوط 5 إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم خلال عملية لوحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم شرق جامع العمري في درعا البلد.

وأفادت مصادر ميدانية لـ«سانا» بأن وحدة من الجيش وبعد عمليات الرصد والمتابعة لتحركات إرهابيين من «جبهة النصرة» وما يسمى «حركة المثنى الإسلامية» فجّرت عبوات ناسفة على طريق تحركهم بين قريتي الشيخ مسكين وإنخل ما أدى إلى مقتل وإصابة 15 إرهابياً وتدمير وإعطاب عدد من العربات التي كانت تقلهم.
وفي ريف السويداء وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ضربات مركزة على نقاط تحرك إرهابيي تنظيم داعش في تل أشيهب الجنوبي بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأوضح مصدر عسكري أن الضربات أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش وأسلحة وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.
أما في حمص فقد نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري بعد ظهر أمس طلعات جوية على مواقع وتحركات لإرهابيي «داعش» شرق بلدة مهين ومحيط حوارين ومدينة القريتين أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي.
وفي الريف الشمالي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة «جبهة النصرة» شرق قرية العامرية وتلة الرستن أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، كما تم تدمير سيارة مزودة برشاش للتنظيمات الإرهابية في حوش الحزروري قرب بلدة تلبيسة على بعد نحو 15 كم شمال مدينة حمص.

وفي دير الزور نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري أمس غارات على تجمعات لإرهابيي «داعش» في قريتي حطلة والمريعية، أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من أسلحة وذخيرة.


في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية لمراسل «سانا» أن وحدة من الجيش دمرت رتلاً مؤلفاً من 8 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية محيمدية وصهريجاً محملاً بالوقود لإرهابيي «داعش» في قرية الحسينية شمال مدينة دير الزور بنحو 8 كم. ولفتت المصادر إلى أنه تأكد مقتل العشرات من إرهابيي داعش في ريف دير الزور ومحيط المطار العسكري من بينهم السعودي المدعو أبو عمر الشامي ومحمود المصلحة وخضر الناصر وإبراهيم الجعفر وصالح العباس وإبراهيم الخالد وصطام الاسماعيل وعماد حمدان ومشعل الموسى وهو مسؤول «الحسبة» في التنظيم المتطرف.


في غضون ذلك استشهد شخصان وأصيب آخر أمس في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية وهاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية على أحياء سكنية في مدينة دمشق.
كما ارتقى شهيدان وأصيب 3 أشخاص باعتداءات بقذائف صاروخية مصدرها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في حي بني زيد المرتبطة بنظام أردوغان السفاح على حي الجميلية السكني في حلب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)