آخر الأخبار
 - طيران العدوان السعودي يُدمر شاحنات اغاثة لبرنامج الغذاء العالمي

الأربعاء, 11-نوفمبر-2015 - 10:35:54
الاعلام التقدمي- -

قصف طيران العدوان السعودي يوم الثلاثاء قافلة اغاثة تابعة لرنامج الغذاء العالمي في اليمن ، وذكرت مصادر محلية أن طيران العدوان السعودي قصف4 شاحنات إغاثية محملة بالقمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وذلك على طريق صنعاء – مارب
مشيرة الى ان القصف العدواني اسفر عن إحتراق شاحنات القمح بالكامل وجرح شخصين.
وفي محافظة صعدة (شمال اليمن ) قصف طيران العدوان شاحنة وسيارتي مواد غذائية ومساعدات إنسانية كانت في طريقها لاغاثة مواطنين من ابناء مديريتي وساقين
وذكرت المصادر المحلية ان أن طيران العدوان استهدف شاحنة محملة بالمواد الغذائية تابعة لأحد المواطنين بمديرية ساقين .. كما قصف سيارتين محملتين بالدقيق والمساعدات الإنسانية في منطقة آل المقراني بمديرية حيدان، إضافة إلى تدمير مدرسة بنفس المنطقة .

وادانت المصادر استهداف العدوان السعودي الغاشم لسيارات المواطنين وكذا تعمده في استهداف مقومات حياة المواطنين واكدت على ان تعمد العدوان السعودي تجويع المواطنين وقصف شحنات الاغاثة تعد جرائم حرب ضد الإنسانية وجرائم ابادة جماعية لم تشهد البشرية مثيلا لها ..

ويأتي استهداف العدوان السعودي لشاحنات الاغاثة في وقت وتشير تقديرات منظمة الفاو أن حوالي 75 بالمائة من السكان في اليمن والبالغ أكثر من 25 مليون نسمة يعيشون في المناطق الريفية حيث يتم استيراد حوالي 90 بالمائة من المواد الغذائية الرئيسية من الخارج، كما أن استمرار الحرب خلف أكثر من مليون نازح داخليا مما يزيد من تعرض حول 15-16 مليونا من البشر إلى خطورة انعدام الأمن الغذائي.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو " امس الاول (الاثنين) أنها تواصل أنشطتها للاستجابة الإنسانية الطارئة في عدد من المحافظات اليمنية التي تأثرت جراء الحرب بالرغم من الظروف الصعبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)