آخر الأخبار
 - الفاو : استمرار الحروب في اليمن يعرض 16 مليونا لمخاطر انعدام الامن الغذائي

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2015 - 09:54:41
الاعلام التقدمي- -

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو " أنها تواصل أنشطتها للاستجابة الإنسانية الطارئة في عدد من المحافظات التي تأثرت جراء الحرب بالرغم من الظروف الصعبة.
وأوضحت المنظمة أنها شاركت ضمن القافلة التي سيرتها بعثه الأمم المتحدة عبر منظماتها المختلفة لتوزيع المساعدات في الجانب الزراعي بمحافظة تعز والمكونة من حزمه من بذور الخضروات والأدوات الزراعية وخزانات المياه.

وأشار بيان للمنظمة إلى أنها نفذت بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمحافظه تعز والإدارة العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري حملة بيطرية في مديرية التعزية بالمحافظة لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ، بالإضافة الى المعالجة ضد مرض الطفيليات الداخلية.

ولفت البيان إلى أن أكثر من 10 الاف مواطن استفادوا من تلك المساعدات في الجانب الزراعي والحيواني في 52 قرية في ثمان عزل بمديرية التعزية.. مبيناً أن المساعدات المقدمة من منظمة الفاو ستستمر ضمن القافلة الثانية إلى مديريه دمنة خدير لدعم الجانب الزراعي كحزمة تساعد في زراعة الحدائق المنزلية ودعم الثروة الحيوانيه بتحصين ومعالجة ما يقارب 20 ألف رأس من الأغنام والماعز والأبقار في قرى وعزل المديرية.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن استمرار دعم المنظمة لليمن والتركيز على القطاعات الأساسية في مجال الإنتاج الزراعي وتأمين مستلزمات سبل العيش.

كما أكد حرص المنظمة على مواصلة الجهود للعمل مع كافه الشركاء المحليين والوطنيين للوصول إلى الفئات المتضررة و الأكثر فقرا.
وتشير تقديرات منظمة الفاو أن حوالي 75 بالمائة من السكان في اليمن والبالغ أكثر من 25 مليون نسمة يعيشون في المناطق الريفية حيث يتم استيراد حوالي 90 بالمائة من المواد الغذائية الرئيسية من الخارج، كما أن استمرار الحرب خلف أكثر من مليون نازح داخليا مما يزيد من تعرض حول 15-16 مليونا من البشر إلى خطورة انعدام الأمن الغذائي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)