آخر الأخبار
 -  أنصارالله تتهم ولد الشيخ بالتبعية للسعودية وتصف "حرباً فاصلة

السبت, 31-أكتوبر-2015 - 06:53:58
الاعلام التقدمي- -
اتهمت جماعة "أنصار الله" الحوثيون، المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالتبعية للمملكة العربية السعودية و"لعب دور سلبي"، علاوة على منح التحالف السعودي مزيداً من الوقت و"الشرعنة لجرائمهم". كما اتهمت الولايات المتحدة والرياض بتنفيذ برامج تدمير الجيش اليمني عبر "الهيكلة"، والسعي مجدداً إلى إعادة فرض الإخوان على رأس السلطة.

وتعليقاً على تصريحات وزير الخارجية السعودي الأخيرة والتي قال فيها إن الحرب قد تنتهي قريباً، ردت الجماعة بالقول إن السعوديين وهادي لا يملكون قرار إعلان الحرب أو إيقافها. متحدثة عن معركة فاصلة وحاسمة.

وقال رئيس المجلس السياسي لجماعة أنصار الله صالح الصماد: "إن الدور الذي يلعبه المبعوث الأممي، المفروض سعودياً، سلبي ولا يتحرك إلا بإشارة من دول العدوان، متجاهلاً في كل مقابلاته وإحاطاته لكل التفاهمات والتنازلات التي قدمتها الأطراف السياسية الوطنية في مسقط، ليعطي دول العدوان مزيداً من الوقت، ويشرعن لهم عدوانهم ويغطي على جرائمهم التي فاقت الخيال، ووصل الضحايا إلى عشرات الآلاف، استخدمت ضدهم أعتى الأسلحة بما في ذلك الأسلحة المحرمة دولياً، ودمرت كل شيء في اليمن."

وأكد الصماد، في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، يوم الجمعة 30 أكتوبر تشرين الأول 2015، أن "كل التفاهمات التي قدمت من أجل الوصول إلى حلول سياسية تفضي إلى وقف العدوان قد باءت بالفشل".

وقال القيادي البارز ورئيس المجلس السياسي للجماعة: "إن هادي والنظام السعودي لا يملكون قرار إعلان الحرب أو إيقافها، فالحرب أعلنها الجبير من واشنطن، والأمريكان والصهاينة هم أصحاب الحل والعقد في العدوان خاصة، وقد بذلنا كل ما بوسعنا وقدمنا منتهی التفاهمات التي قوبلت بالجحود من قبل دول العدوان وأسقطنا بها كل الذرائع الواهية التي كانوا يحاولون أن يجعلوا منها مبررات لاستمرار عدوانهم."

متابعاً: "إننا أمام مراحل حاسمة وفاصلة في تاريخ اليمن... فإما أن نكون أو لا نكون".
وأكد أن "التحرك الجاد الآن هو السبيل الوحيد لزجر هؤلاء المعتدين".

وأضاف القيادي الحوثي، أن "العدوان قد استنزف كل خياراته وحشد كل قوته وهو إلى السقوط أقرب، بينما شعبنا اليمني لا زال يملك الكثير من الخطوات المتقدمة التي ستكون بداية النهاية لأدوات أمريكا وفي مقدمتهم نظام آل سعود".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)