آخر الأخبار
 - تحذير أممي من المنحى المروع للحرب والحصار على السكان في اليمن

الأربعاء, 28-أكتوبر-2015 - 10:02:22
الاعلام التقدمي- -

حذر منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو من المنحى السلبي والمروع للحرب والحصار على السكان في اليمن .. مجدداً دعوته للالتزام بحماية أرواح المدنيين والبنية التحتية وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

وأشار المنسق الأممي في تصريح له في موقع اذاعة الامم المتحدة إلى أن الحرب هناك (في اليمن) تأخذ منحى سلبياً مروعاً على السكان المدنيين، إما من خلال العمليات العدائية أو بسبب القيود المفروضة على الواردات التجارية التي حرمت المؤسسات من الإمدادات الحيوية لتوفير الخدمات الأساسية".

وفيما اوضح موقع المنظمة الدولية ارتفاع عدد القتلى في اليمن إلى أكثر من ألفين وخمسمئة مدني وخمسة آلاف جريح، منذ بدء العدوان العسكري على اليمن في شهر مارس الماضي .. اكد ان الخدمات الأساسية في اليمن بما في ذلك الخدمات الصحية وتوفير المياه والصرف الصحي باتت على وشك الانهيار، فيما أصبح ملايين اليمنيين في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، فضلاً عن احتياجهم للدعم الغذائي الصحي لبقاء أطفالهم على قيد الحياة.

ودعا منسق الامم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن "للسماح بالوصول غير المشروط لتوفير المساعدات المنقذة للأرواح التي أصبح الأهالي في حاجة ماسة لها".

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)