آخر الأخبار
 - الاتحاد الاوربي يدعو لاستئناف محادثات السلام في اليمن

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2015 - 06:44:57
الاعلام التقدمي- -
أكد الاتحاد الاوروبي دعمه دعوة الأمين العام بان كي مون لاستئناف محادثات السلام في اليمن ،وشددا على ضرورة اتخاذ التدابير العملية لبناء الثقة بين الاطراف كسبيل وحيد لانجاز استحقاقات الحوار ووقف النار ومواجهة خطر الجماعات المتطرفة والارهابية.

ورحب الاتحاد الاوربي في بيان الاثنين 26 اكتوبر / تشرين أول 2015 بالاحاطة التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد يوم الجمعة 23 أكتوبر تشرين أول إلى مجلس الأمن للأمم المتحدة على المحادثات المقبلة في اليمن.

وأشار بيان الاتحاد الاوروبي الى أن دعوة الأمين العام بان كي مون لاستئناف محادثات السلام تجسد عزم المجتمع الدولي للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الحالية.

وقال البيان الذي تلقت وكالة خبر نسخة منه، ان الاتحاد الأوروبي يدعم بشكل كامل جهود الأمين العام للامم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن لتحقيق استئناف مفاوضات سياسية شاملة.

وأضاف البيان:"ينبغي أن تشارك جميع الأطراف دون شروط مسبقة وبحسن نية في المفاوضات".

واكد الاتحاد الاوربي على ضرورة تنفيذ التدابير العملية لبناء الثقة لتسهيل العودة إلى المسار السياسي.

مؤكداً ان هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق وقف إطلاق النار الدائم ومعالجة الأوضاع الإنسانية المأساوية الراهنة عن طريق ضمان وصول الإمدادات والسلع الأساسية دون عائق، وكذلك لمواجهة تهديد الجماعات الإرهابية بطريقة مستدامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)