آخر الأخبار
 - استهداف جوي ممنهج للمواطن اليمني وممتلكاته بمختلف المحافظات

الاثنين, 26-أكتوبر-2015 - 06:29:47
الاعلام التقدمي- -
يستمر الطيران الحربي لتحالف العدوان، بعد دخوله اليوم الـ13 بعد المائتين، باستهداف المدنيين والمحال التجارية والمقرات العسكرية ، في استهداف ممنهج للمواطن اليمني وممتلكاته.

ففي صنعاء، استشهد 8 مواطنين وأصيب 17 آخرون، الأحد 25 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، في سلسلة غارات جوية نفّذها الطيران الحربي التابع لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن بأمانة العاصمة وسنحان.

وأوضحت مصادر أمنية متطابقة لـ"خبر" للأنباء، أن الطيران استهدف هناجر تابعة لأحد مصانع البفك في الساعة الـ6 والنصف صباحاً، بمنطقة بيت معياد أسفر عنها خسائر في الهنجر والمباني المجاورة له، مشيرة إلى أن "الطيران استهدف – أيضاً – هناجر الجوزي للمواد الغذائية في شارع خولان على مقربة من مبنى مصلحة الهجرة والجوازات".

وأكدت المصادر، أن "غارات أخرى طالت دار الرئاسة/ النهدين بمديرية السبعين، أسفر عنها تهشم زجاجات منازل المواطنين المجاورة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان المستهدف"، وبحسب المصادر، فإن "الغارات التي استهدفت مناطق بأمانة العاصمة (بيت معياد وشارع خولان والنهدين) نتج عنها استشهاد 3 مواطنين، وإصابة 7 آخرين".

وفي مديرية سنحان، التابعة لمحافظة صنعاء، قال لوكالة "خبر"، مصدر أمني: "إن الطيران نفّذ غارات استهدفت منازل المدنيين في منطقة رهم العليا، ما أدّى إلى استشهاد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال، فضلاً عن إصابة 10 آخرين بحسب المعلومات المتوفرة"، وأضاف، أن "الغارات أحدثت دماراً كلياً في منزلين فيما تسببت بأضرار جزئية في 8 منازل"، مؤكداً أن المكان المستهدف هو حي شعبي.

وفي محافظة البيضاء، ذكر مصدر أمني لوكالة خبر، أن المقاتلات نفذت عدة غارات على مقر اللواء 139 مشاة ميكا التابع لقوات الحرس الجمهوري سابقاً الواقع في منطقة القصير بجبل أحرم الاستراتيجي المطل على مدينة رداع والذي كانت غارات جوية استهدفته، الخميس الماضي 22 أكتوبر.

وأضاف، أن قصفاً جوياً تركز على معسكر اللواء ٢٦ مشاة ميكا التابع لقوات الحرس الجمهوري سابقاً الواقع بمديرية السوادية،وسمع دوي انفجارات عنيفة جراء القصف، وشوهد أعمدة الدخان تتصاعد من الأماكن المستهدفة.

وفي محافظة حجّة، أوضحت مصادر أمنية في إدارة أمن المحافظة لـ"خبر" للأنباء، أن "طيران العدوان شن 3 غارات استهدفت كسارة بوادي مور في مديرية مبين تابعة للشيخ كهلان مجاهد أبو شوارب، بالإضافة إلى استهداف منزل المواطن عبده أحمد الشومي"، مضيفة ، أن "الغارات استهدفت محلين تجاريين تابعين للمواطن الشومي وهو مغترب يمني في السعودية"، مشيرة إلى أن "الطيران نفّذ غارتين استهدفتا، منطقة أبو دوّار بمديرية مستبا".

وذكرت المصادر، أن "مدينة حرض والمناطق المجاورة لها من الجمرك إلى المدينة استهدفها طيران العدوان، السبت 24 أكتوبر، بـ15 غارة؛ دون أن تُسفر عن سقوط ضحايا بشرية".

وفي محافظة مأرب، قام طيران العدوان بمساندة مقاتلي هادي، حيث نفّذ 6 غارات على مناطق تربط بين وادي أملح مع المشجح وهيلان. كما شن 4 غارات على منطقة الصفراء بمديرية مجزر التابعة إدارياً لمحافظة مأرب وجغرافياً لمحافظة الجوف.

وفي محافظة صعدة، استشهد 6 مدنيين بينهم نساء وأفارقة وأصيبت أخريات، في قصف جوي غداة سقوط ضحايا من النساء جراء الغارات، لتكون نساء المحافظة خلال يومين هدفاً للطيران.

وأوضحت مصادر محلية لـ"خبر" للأنباء، أن "أكثر من 5 شهداء سقطوا بينهم أفارقة في غارات لطيران العدوان استهدفت جسراً في مديرية مجز، كما استشهدت امرأة وأصيب أخريات في غارات استهدفت مسجداً وعددا من المنازل في منطقة المعبار بالمديرية ذاتها".

وشنّت المقاتلات 3 غارات استهدفت مدرسة في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار، كما استهدفت مناطق متفرقة من مديرية منبه بعدة غارات، وبحسب المصادر فإن "الطيران السعودي شن غارات على مديرية رازح مستخدماً قنابل عنقودية، مضيفةً أن " 3 غارات استهدفت منطقة فوط بمديرية حيدان".

ونفّذت الطائرات سلسلة غارات على مركز مديرية حيدان ومناطق المليل في مديرية كتاف، وطبقاً للمصادر، فإن "قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً طال مناطق "آل الزماح" و"آل الشيخ" و"آل عمر" بمديريتي منبه وباقم الحدوديتن مع السعودية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)