آخر الأخبار
 -  الأمم المتحدة وزعت بسكويتا منتهي الصلاحية على أطفال سوريا

الأحد, 25-أكتوبر-2015 - 10:04:18
الإعلام التقدمي -


اعترفت الأمم المتحدة أنها وزعت بالخطأ 320 طردا من البسكويت منتهي الصلاحية، في مدينتي الزبداني ومضايا في محافظة ريف دمشق، وبلدتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وجاء في بيان صدر عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا يعقوب الحلو، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، أنهم أرسلوا 650 طردا من البسكويت عالي الطاقة، إلى سوريا بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأنهم اكتشفوا عقب التوزيع أن 320 طردا من تلك الطرود منتهي الصلاحية في 15 سبتمبر/أيلول 2015، مؤكدا أن السبب كان نتيجة لتحميل المساعدات بشكل خاطئ.

وأشار الحلو أنه لا داعي للقلق على صحة الأطفال الذين تناولوا البسكويت منتهي الصلاحية، لكون استهلاك بسكويت منتهي الصلاحية لا يؤدي إلى أي مشاكل صحية، مؤكدا أنهم سيجمعون البسكويت غير المستهلك لغاية الآن في سوريا.

ودعا الحلو، الحكومة السورية للسماح بدخول الطواقم الطبية بشكل عاجل إلى المناطق التي وزع فيها البسكويت المنتهي الصلاحية، ومدن الزبداني ومضايا، وبلدتي كفريا والفوعة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أدخلت في 18 أكتوبر/تشرين الأول 33 شاحنة محملة بمساعدات إلى البلدات الأربع المذكورة سابقا، بمشاركة الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري، وذلك تنفيذا لاتفاق هدنة تم إقراره الشهر الماضي بإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)