آخر الأخبار
 - 24 ساعة- ضربات جوية تقتل المدنيين بالجملة في مدن اليمن

الأحد, 25-أكتوبر-2015 - 06:56:43
الاعلام التقدمي- -
استشهد العشرات من المواطنين في غارات جوية هيستيرية نفذتها مقاتلات تحالف دول العدوان السعودي، الجمعة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، على محافظات إب، البيضاء، الحديدة، شبوة، صعدة، حجة، وصنعاء.

شنت المقاتلات غارات على مديرية الشعر بمحافظة إب، فيما استهدفت أخرى مديريات خولان الطيال وسنحان وبني حشيش بمحافظة صنعاء مخلفة استشهاد طفلين وإصابه امرأة بجروح.

واستهدفت غارتان مبنى المجمع الحكومي في مديرية الشعر للمرة الثانية على التوالي عقب غارات سابقة، بحسب مصدر محلي لوكالة خبر. وأوضح المصدر، أن غارة جوية استهدفت أحد منازل المواطنين في المنطقة، ولم يشر إلى معلومات عن سقوط ضحايا.

وارتفعت حصيلة شهداء الغارات التي شنتها مقاتلات تحالف العدوان السعودي يومي الخميس والجمعة 22 و23 أكتوبر على جزيرتي عقبان وكدمان التابعتين إدارياً لمحافظة الحديدة والواقعتين في البحر الأحمر، إلى 100 شهيد وعشرات الجرحى.

وأغارت المقاتلات على معسكرين للجيش ومناطق متفرقة بمديريتي السوادية ومكيراس بمحافظة البيضاء، ترافق ذلك مع قصف جوي متجدد على عدد من المديريات التابعة لمحافظة صنعاء.

وأفاد مسؤول محلي لوكالة خبر، بأن المقاتلات استهدف منزل أحد المواطنين في منطقة حضران بالشرفة، ما أدى الى استشهاد طفلين وإصابة امرأة بجروح بليغة.

وأضاف، أن غارات أخرى استكملت تدمير مدرسة حضران التي استهدفتها في وقت سابق، وغارة على جبل ظفار التابع لمديرية سنحان، فيما طال القصف الجوي نقيل حزيف في مديرية الطيال والذي يربطها مع مديرية بني حشيش متسبباً بأضرار مادية بليغة.

واستشهد مواطنان وجرح 6 آخرون في غارات سعودية مكثفة على مديريتي حيران وعبس وميدي بمحافظة حجة، بحسب مصدر أمني لوكالة خبر.

وأوضح، أن 16 غارة جوية شنتها المقاتلات على مديرية عبس، استهدفت 7 غارات محطة الكهرباء في منطقة بني حسن بمديرية عبس، أدت إلى احتراق محولات الكهرباء وتدميرها، وغارة جوية استهدفت الطريق العام.

وأفاد المصدر، بأن المقاتلات شنت 4 غارات على منطقة القمبور ومناطق أخرى غرب فندق شواطى ميدي بمدينة ميدي، فيما طال القصف الجوي مقر جمعية الجر الزراعية بالمديرية متسبباً في تدميره.

كما استشهد 3 مواطنين وجرح آخرون جراء 3 غارات استهدفت منزل أحد المواطنين بمديرية بيحان بمحافظة شبوة بالتزامن مع استشهد 11 مواطناً وأصيب آخرون، جراء غارات متواصله على محافظة صعدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)