آخر الأخبار
 - الامارات : ضاحي خلفان يطالب الدول العربية بتسليح مليشيات في ايران لإسقاط نظامها

الأربعاء, 21-أكتوبر-2015 - 07:25:28
الإعلام التقدمي -


طالب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان تميم، اليوم الثلاثاء، الدول العربية بتسليح ميليشيات في طهران من أجل إسقاط نظام الحكم الايراني, ردا على اقدام ايران بتسليح جماعة الحوثيين في اليمن.

وأوضح تميم في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” ضمن سلسلة تغريدات تهاجم دور إيران في المنطقة “هذه الأسلحة التي يمتلكها الحوثي هي أسلحة إيرانية المصدر… يجوز أن تسلح الدول العربية مليشيات في طهران…من أجل إسقاط النظام”.

وأضاف في تغريدات أخرى “تعاملت مع حكوميين إيرانيين 40 عاماً.. ما وجدت أكذب منهم أحدا، الشعب الإيراني أطيب شعب عند أكذب حكومة”.

وتابع قائلاً “إيران إما أن تحترم الجوار أو تعطى الإنذار، من يظن أنه بالطائفية يستطيع أن يغير واقع الأمة العربية، فإن ظنه فاشل… على إيران أن لا تستخدم هذا الأسلوب العبيط”.

وأضاف “تخطئ وسائل الإعلام عندما تسمي عاصفة الحزم بأنها حرب اليمن.. هي حرب الحكومة الشرعية على قطاع الطرق المرتزقة ونحن نساند الحكومة اليمنية، هي حرب على عصابات إيران في اليمن”.

وتخوض دول الخليج بقيادة السعودية ودول عربية أخرى تحالفاً عسكرياً منذ مارس/آذار الماضي، بهدف إعادة الشرعية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد أن سيطرت ميليشيات الحوثيين على مساحات واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وكثيراً ما ينتقد ضاحي خلفان، الذي تشارك بلاده في عملية “إعادة الأمل” في اليمن، التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)