آخر الأخبار
 - وزير بريطاني يدعو للتوصل لحل سياسي للصراع في اليمن ومعالجة الكارثة الإنسانية

الجمعة, 02-أكتوبر-2015 - 18:19:12
الإعلام التقدمي -

قال وزير شئون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية، توباياس إلوود، إن هناك حاجة عاجلة لإنهاء الصراع في اليمن، وإحلال الاستقرار طويل المدى في البلاد ومعالجة الكارثة الإنسانية.
 
وخلال ترأسه لاجتماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال إلوود إن على جميع الأطراف الاتحاد بشأن العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة لإحلال سلام دائم في اليمن.
 
وبعد الاجتماع الذي حضره ممثلون عن اليمن والبحرين والصين ومصر وفرنسا وألمانيا واليابان والكويت وهولندا وقطر وروسيا والسعودية والإمارات وأمريكا والاتحاد الأوروبي والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، إلى جانب المبعوث الخاص لليمن ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية، قال إلوود "يواجه اليمن خطر المعاناة من صراع طويل الأمد والانحدار تجاه حدوث مجاعة فيه. والحل السياسي هو أفضل سبيل لتحقيق السلام والاستقرار.
 
والمجتمع الدولي يؤيد تماما جهود الأمم المتحدة لجمع كافة أطراف هذا الصراع معا للانخراط بمفاوضات للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار".
 
ودعا الوزير البريطاني كافة أطراف الصراع للمشاركة بشكل بناء وبحسن نية، والامتناع عن أي إجراء قد يقوض محاولات التوصل لتسوية عبر الحوار.
 
ورصدت المملكة المتحدة حتى اليوم 75 مليون جنيه استرليني لتوفير مساعدات منقذة للأرواح لمن هم أكثر حاجة للمساعدة في اليمن. كما بحث الحاضرون أهمية تأسيس بيئة آمنة في سياق الاستقرار والتعافي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)