آخر الأخبار
 - العدوان يسقط عسكرياً في مارب ويسقط أخلاقياً في عدد من المحافظات

الأربعاء, 16-سبتمبر-2015 - 12:07:37
الإعلام التقدمي - وكالات -
مع حلول موسم الحج وبدء العد التنازلي لانطلاق شعائره الروحانية التي منع اليمنيون من أدائها هذا العام .. صعد العدوان السعودي الغاشم غاراته الهستيرية أمس على المواطنين الآمنين مرتكبا مجازر وحشية جديدة تضاف لسلسلة جرائمه الوحشية في اليمن ورصيده الأسود الملطخ بالخزي والذل والهوان .. عشرات الشهداء سقطوا أمس في سلسلة غارات شنها عدوان الحقد الأسود في أكثر من محافظة يمنية..
ففي محافظة ذمار استشهد 18 شخصا بينهم خمسة أطفال وأربع نساء وأصيب 14 آخرون بينهم طفلان وامرأة في قصف طيران العدوان الغاشم على منازل المواطنين أمس في منطقتي ضوران آنس وخشران مديرية جهران .
وقال مصدر أمني أن القصف تسبب في تدمير المنازل المستهدفة تدميرا كليا والحق أضراراً بالغة بالمباني المجاورة فيما استهدفت إحدى الغارات في مديرية ضوران آنس المسعفين خلال عملية انتشال الضحايا.لافتا إلى أن الغارات استهدفت أسرتين استشهدوا جميعا.
وبين المصدر أن معظم الجرحى حالاتهم خطرة وتم نقلهم إلى مستشفيات الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر وهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وهيئة مستشفى ذمار العام فيما هناك مؤشرات بوجود جثث لازالت تحت الأنقاض.
وفي صعدة استشهد 13 شخصاً منهم 11 طفلاً وأصيب 7 آخرون إثر قصف طيران العدوان ثلاثة منازل بمنطقة محديدة بمديرية باقم .
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان شن سلسلة من الغارات استهدفت ثلاثة منازل مكتظة بالسكان في مديرية باقم ما أدى إلى هذه الحصيلة من الشهداء والجرحى .
وأشار إلى أن طيران العدوان قصف منزلين أدى إلى استشهاد عدد من الأطفال ، ثم عاود القصف بعد أن هرب بقية الأطفال إلى جانب منزل آخر مرتكباً جريمة بشعة بحق العديد من الأطفال. كما دمر طيران العدوان مدرسة أبو فراس الهمداني بمنطقة آل سالم بمديرية كتاف أدى إلى تدميرها بالكامل، وتضرر مبان مجاورة لها جراء القصف.
وفي محافظة المحويت ارتفع عدد ضحايا قصف طيران العدوان الغاشم أمس على عدد من مواقع البنى التحتية للطرق والجسور في عدد من مديريات المحافظة إلى 31 شخصا منهم 13 شهيدا وشهيدة و18 مصابا بينهم نساء وأطفال.
وقال أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المحويت الدكتور علي احمد الزيكم في تصريح لوكالة (سبأ) إن العدد مرشح للزيادة بسبب عدم التمكن من الوصول إلى بعض المواقع التي تعرضت للقصف العدواني حتى الآن بعد أن تعرضت المحافظة أمس إلى نكبة وكارثة إنسانية كبرى بهذا القصف الهمجي الذي استهدف الإنسان والشجر والحجر والبنية التحية بصورة عشوائية همجية تبين مدى الحقد على بلادنا من قبل تحالف العدوان.
وأوضح الزيكم أن طيران العدوان نفذ سلسلة من الطلعات الجوية التي تم من خلالها استهداف احد الجسور على الخط العام الحديدة صنعاء بمديرية بني سعد منطقة باب الشق عزلة بني علي بصاروخين جو ارض أدى إلى تدمير الجسر وتدمير سيارة هيلوكس غمارتين كان على متنها عدد من الركاب استشهد منهم شخصان ودمرت سيارة أجرا نوع كرسيدا كانت واقفة بجوار الجسر.
وبين أن القصف استهدف أيضا جسر مقحلة في الخط العام لنفس الطريق بمنطقة بني علي بمديرية بني سعد ما أدى إلى تدمير الجسر بالكامل وتدمير عدد من السيارات المارة في نفس المكان واستشهاد اثنان وأصيب اثنان آخران, كما استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون كانوا بجوار الجسر من أبناء المنطقة ودمرت عدة سيارات أخري كانت واقفة بمحاذاة الطريق.
كما قصف طيران العدوان الجسر الكائن بجوار مشروع مياه بني الحمادي بخط الحديدة صنعاء مسببا قطع الخط وتدمير سيارة أجرة كانت تسير في الطرق وتقل رجلين وامرأة وطفل من أسرة واحدة حيث استشهدت المرأة على الفور وأحد الرجلين بينما أصيب الطفل والرجل الآخر بإصابات بليغة .
وأصيب خمسة أطفال في نفس الموقع عندما كانوا داخل محل تجاري بجوار الجسر اثر استهدافهم بصاروخ أخر أدى إلى تدمير المحل وقتل وإصابة من كانوا بداخلة إلى جانب تعرض مساحات واسعة من مزارع الموز والمانجو المحاذية للطريق لقصف عشوائي بالصواريخ سبب تدمير أجزاء واسعة من الأراضي الزراعية وتلف في أشجار الموز والمنجو والمحاصيل الزراعية الأخرى.
كما استهدف الطيران قصف جسر الخزفة في بني الشويشي بمديرية بني سعد ما سبب تدمير الجسر بالكامل واستشهاد وإصابة ستة أشخاص من أسرة واحدة , حيث استشهدت طفلتان على الفور بينما أصيبت امرأتان وطفل ورجل بإصابات بالغة أثناء قيامهم بالعمل الزراعي في مزرعة قريبة من الجسر الذي تم استهدافه.
وتم قصف عبارة سيل لاحمة المائي بمنطقة القطاع مديرية المحويت بخط المحويت القناوص ما أدى إلى تدميرها وقطع حركة السير في الطريق , إضافة إلى قيام طيران العدو باستهداف قاطرة كبيرة محملة بالقمح كانت تسير في نفس المكان ما أدى إلى تدميرها بالكامل واستشهاد سائقها وشخص آخر معه وإصابة شخص آخر على الأقل وأشار.
وبين أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أن طيران العدوان السعودي شن بعد ذلك سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير جسر زحام بمديرية الرجم على الخط العام بطريق المحويت صنعاء ما أدى إلى قطع حركة السير وتدمير الجسر واستشهاد رجل كان على متن دراجة نارية وتضرر بعض المنازل المجاورة للجسر.
وفي عمران سقط شهيدان وخمسة جرحى في تجدد العدوان السعودي الغاشم على محافظة عمران، حيث استهدف جسر العفرة بمديرية عذر .
كما جدد طيران العدوان السعودي الغاشم أمس غاراته على المحافظة مستهدفا عدة جسور بالطريق الرئيسي بمديرية العشة الذي يربط مديرية حوث ، العشة ، القفلة ، عاهم ، حرض.
وفي البيضاء شن طيران العدوان السعودي عدداً من الغارات على مناطق كريش وقشعة وعريب وبركان بمديرية مكيراس كما استهدف منطقة نعمان ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
ودانت المصادر استمرار العدوان السعودي على اليمن واستهدافه للمواطنين والبنية التحتية للبلاد.. مؤكداً أن العدوان لا هدف له سوى قتل المواطن اليمني وتدمير بنيته ومكتسباته والمؤسسات والمنشآت الاقتصادية والمدارس ومخيمات اللاجئين.
كما استشهد 10 مواطنين وأصيب 13 آخرون جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على مناطق متفرقة بمحافظة حجة.
وأوضح مصدر محلي بمحافظة حجة لـ (سبأ) أن العدوان السعودي استهدف سوق شعبي بمنطقة شرس، ما أدى إلى استشهاد عشرة مواطنين وإصابة 13 آخرين .. مبينا أن العدوان استهدف طريقا بمديريات الشرفين وجسرا في منطقة الطبقة بمديرية الشاهل ونتج عن ذلك قطع الطريق .
وأشار المصدر إلى أن سلسة غارات استهدفت مديرية شرس التابعة لمحافظة حجة في جبال قدم في خراب شعيل وجبال هربه وجسر شرس القريب من سوق المديرية وكذا قصف بجوار منزل المواطن محمد علي دعقين .
وأدان المصدر استمرار طيران العدوان السعودي في غطرسته وعنجهيته واستهدافه لمنازل المدنيين وممتلكاتهم وإمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)