آخر الأخبار
 - عشرات الشهداء في الغارات على صنعاء.. غارة قتلت أسرة من 11 شخصا معظمهم نساء وأطفال

الأحد, 06-سبتمبر-2015 - 09:58:28
الاعلام التقدمي- -
أظهرت حصيلة أولية جمعتها وكالة خبر لضحايا غارات طائرات العدوان، يوم السبت 5 سبتمبر أيلول 2015 على العاصمة صنعاء وضواحيها ما لا يقل عن27 شهيدًا معظمهم من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء إحداهن سيدة سورية، إضافة إلى عدد غير معروف بعد من الجرحى، علاوة على أضرار واسعة لحقت بالمنازل والمرافق والعمارات السكنية.

وواصلت الطائرات القصف والتحليق منذ الساعة الأولى صباح السبت وحتى ما قبل الظهيرة، في واحدة من أسوأ موجات التصعيد الجوي للهجمات.
وشنت الطائرات غارات متتالية على مقري الفرقة المدرعة السابقة وجامعة الإيمان المتجاورين على خط الستين الغربي، وأكد مصدر محلي لوكالة خبر استشهاد 11 شخصاً من أسرة واحدة معظمهم نساء وأطفال في منزلهم جوار الجامعة والفرقة تحت القصف الجوي.

وأوضح مصدر محلي للوكالة، استهداف مقاتلات العدوان للمعهد المهني بمنطقة همدان إحدى ضواحي العاصمة واستشهد مواطن وأصيب آخرون.

كما استهدف الطيران مجمع إدارة المرور وإدارة المنشآت بشارع تعز، وأسفر القصف عن استشهاد 5 من حراسة المنشآت، إضافة إلى عدد من الجرحى وتضرر منازل مواطنين في الجوار المزدحم بالمساكن.

وقال مصدر أمني لـ "خبر"، إن غارة استهدفت مؤسسة اليتيم بحي صوفان.
وسقط 7 شهداء بينهم نساء وأطفال في غارة استهدفت مبنى سكنياً بحي شهران التابع لمديرية السبعين جنوب العاصمة.

واستشهد ثلاثة، امرأتان إحداهما سيدة سورية وأم يمنية وطفل، وأصيب 4 على الأقل بينهم طفل، جراء قصف جوي على عمارة سكنية بشارع حدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)