آخر الأخبار
 - حذرت الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، من تعزيز وجودها العسكري في سوريا، في ضوء تقارير تحدثت عن رغبة موسكو في زيادة قدراتها الدفاعية على الأراضي السورية، لدعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد.

الأحد, 06-سبتمبر-2015 - 06:33:39
الإعلام التقدمي -


حذرت الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، من تعزيز وجودها العسكري في سوريا، في ضوء تقارير تحدثت عن رغبة موسكو في زيادة قدراتها الدفاعية على الأراضي السورية، لدعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، السبت، وزير الخارجية الأميركية جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حيث أعرب الأول عن قلق واشنطن من تقارير عن زيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: "أوضح الوزير أنه إذا كانت هذه التقارير صحيحة، فإن هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد الصراع، وإزهاق المزيد من أرواح الأبرياء، وتزيد من تدفق اللاجئين، وتخاطر بحدوث مواجهة مع التحالف المناهض لتنظيم الدولة الذي يعمل في سوريا".

وأوضح بيان الوزارة أن كيري ولافروف اتفقا على أن المناقشات بشأن الصراع في سوريا ستستمر في نيويورك، حيث تعقد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقبل يومين، نسبت تقارير صحفية متعددة إلي مسؤولين أميركيين، اعتزام موسكو زيادة القوات الروسية في سوريا، في توسيع للدعم العسكري الروسي للرئيس السوري بشار الأسد، وسط الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 4 سنوات.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، نقلا عن مسؤولين بإدارة أوباما، لم تذكر أسماءهم، أن روسيا أرسلت فريقا عسكريا إلى سوريا، ووحدات إسكان مجهزة تكفي لإيواء مئات الأشخاص، إلى مطار سوري، وسلمت محطة متنقلة للمراقبة الجوية هناك.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولين أميركيين قالوا إن الإسكان المؤقت يشير إلى أن روسيا قد تنشر ما يصل إلى ألف مستشار عسكري أو عسكريين آخرين في المطار الذي يخدم اللاذقية، المدينة الساحلية الرئيسة في سوريا.

بدورها، ذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن المخابرات الأميركية جمعت أدلة من صور التقطتها أقمار تجسس، تشير إلى مركز تجمع عسكري محتمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)