آخر الأخبار
 - الزوكا: حل أزمة اليمن يكمن في الحوار لا الحرب

الخميس, 27-أغسطس-2015 - 09:43:07
الاعلام التقدمي- -
أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ان حل الازمة اليمنية لن يكون الا عبر طاولة الحوار، مشيراً ان استمرار العدوان على اليمن لن يسهم الا بزيادة تعقيد المشهد في المنطقة واراقة المزيد من دماء اليمنيين.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل على سرعة ايقاف العدوان ورفع الحصار ومساعدة اليمنيين على العودة الى طاولة الحوار ،ذلك ان استمرار العدوان وما ينتجه من مآسٍ وكوارث انسانية وتمزيق داخلي لن يسهم إلا في زيادة تعقيد المشهد في المنطقة.

مبدياً أسفه الشديد للصمت الدولي المطبق تجاه ما يتعرض له اليمن من ابادة وقتل ممنهج وتدمير متعمد ،محملاً المجتمع الدولي وفي مقدمته الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر.

وقال الامين العام للمؤتمر الشعبي انه ومنذ اندلاع العدوان السعودي على اليمن وفرض الحصار الجائر على الشعب اليمني،ظل المؤتمر الشعبي العام كعادته منذ تأسيسه في الـ 24 من اغسطس 1982، ينتهج سياسة عقلانية قائمة على موقفين الاول مواجهة هذا العدوان والوقوف ضده بكل ما أُتيح له باعتبار ذلك واجباً وطنياً مقدساً لا يقبل أي تلكُّؤ او تلاعب ،والثاني سعيه لإطلاق المبادرات السياسية والجهود الرامية الى ايقاف هذا العدوان ورفع الحصار الجائر والبحث عن حلول سياسية تجنب اليمن -الارض والإنسان- المزيد من الدمار والفتنة والاقتتال والتمزيق.

جاء ذلك في افتتاحية بقلم الامين العام للمؤتمر الشعبي نشرتها صحيفة الحزب الاسبوعية،"الميثاق" في عددها الصادر يوم 24 اغسطس / اب 2015 حيث كرس العدد لمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)