آخر الأخبار
 - 
تحذير إماراتي من ذهاب مجهودات التحالف السعودي في اليمن لمصلحة «المتطرفين والإرهابيين»

الخميس, 20-أغسطس-2015 - 10:10:07
الإعلام التقدمي -


حذرت صحيفة إماراتية من وقوع اليمن بيد الجماعات الإرهابية المتطرفة خلال سريان العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم، مهاجمة جماعات "الإسلام السياسي"، وبالخصوص "الإخوان"، متهمة الجماعة بالتحالف مع جماعات الإرهاب والتكفير.
 
وعلى إثر ما تشهده محافظات ومدن يمنية من انتشار واسع وعلني لتنظيم القاعدة وداعش المنخرطين في العمليات القتالية والمعارك التي يدعمها التحالف السعودي، علاوة على جرائم قتل وصلب وحشية طالت أسرى ومعتقلين، وإعدامات بدم بارد أثارت صدمة واستياءً واسعين في الشارع اليمني، اتهمت "الخليج" الإمارتية، بصراحة، الإخوان والقاعدة وداعش بالعمل معاً على الأرض.
 
افتتاحية الصحيفة الإماراتية، الثلاثاء 18 أغسطس آب 2015، قالت إن اليمن "سوف يتخلّص من وضعه الراهن بكل تأكيد رغم الثمن الباهظ الذي يدفعه، لكننا نخاف على اليمن من السقوط بعد ذلك بيد التطرف والإرهاب، كما سقطت دول عربية أخرى، حيث تم السطو على الحراكات الشعبية وتحويل مسارات التغيير فيها إلى اتجاهات أخرى لا علاقة لها بمصالح الناس وقضاياها الاجتماعية والسياسية والوطنية والقومية، من خلال قيام قوى وجماعات ما يسمى «الإسلام السياسي»، وتحديداً جماعة «الإخوان» المتحالفة مع جماعات الإرهاب والتكفير في كل المنطقة العربية، بالسعي لاستثمار الانتصار في اليمن لمصلحتها".
 
مشيرة "أن هذه الجماعات (الإخوان، داعش، والقاعدة) موجودة على الأرض، وتتحرك في الميدان، مستفيدة من ظروف المواجهات العسكرية".. "كما أنها تمتلك قدرات وإمكانات مؤثرة وحواضن شعبية وامتدادات إقليمية وعربية، وخطوط تنسيق مع مختلف المجموعات الإرهابية على امتداد الساحة العربية."
وقالت: "نخاف على اليمن من الوقوع في براثن الإرهاب، وتحويله إلى منصة ضد كل دور الجوار."
 
يشار أن المملكة العربية السعودية تستضيف، في الأثناء، معظم قيادات ووجوه الصف الأول والصف الثاني في جماعة الإخوان باليمن، وفقاً لحسابات خاصة نشأت منذ تولي العاهل الجديد الحكم في الرياض.
 
الصحيفة الإماراتية أعادت التأكيد: "نخاف على اليمن من الوقوع مرة أخرى في خطأ الحساب، بغض الطرف عن مواجهة هذا الوباء العابر للحدود والقارات والبحار. نخاف على اليمن أن يتحول إلى أرض خصبة للإرهاب والتكفير ويلتحق بالعراق وسوريا وليبيا والصومال. نخاف على اليمن، كما نخاف على كل بلد عربي من خطر أفكار ومخططات وأجندات «الإخوان» ومنظمات الإرهاب والتكفير التي خرجت من تحت جلبابها، والتي تلتقي مع مخططات تفتيت وتفجير المنطقة العربية الأمريكية الصهيونية."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)