آخر الأخبار
 - كثفت مقاتلات العدوان السعودي، الأربعاء 19 أغسطس / آب 2015، غاراتها على مناطق متفرقة في مديرية مكيراس وعقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء لإسناد مقاتلين موالين لهادي ومدعومين سعودياً في المعارك مع قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله، الدائرة منذ أكثر من أسبوع.

الخميس, 20-أغسطس-2015 - 09:53:45
الإعلام التقدمي -


كثفت مقاتلات العدوان السعودي، الأربعاء 19 أغسطس / آب 2015، غاراتها على مناطق متفرقة في مديرية مكيراس وعقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء لإسناد مقاتلين موالين لهادي ومدعومين سعودياً في المعارك مع قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله، الدائرة منذ أكثر من أسبوع.



وأفاد مصدر محلي مطلع لوكالة خبر، أن المقاتلات شنت غارات على معسكر لواء المجد (117) الواقع وسط مدينة مكيراس وعدد من المواقع التابعة له.


وأضاف، أن المقاتلات السعودية شنت غارات مستهدفة أحد المباني السكنية وسط سوق مكيراس أوقعت عدداً من المدنيين بين شهيد وجريح. ولفت، أن الغارات دمرت المبنى بشكل شبه كلي وألحقت أضراراً مادية فادحة بمنازل المواطنين وعدد من السيارات.


كما قصفت عدداً من منازل المواطنين بمنطقة بركان التي شهدت مواجهات بين مسلحي اللجان الشعبية لأنصار الله "الحوثيين" ومجاميع مسلحة مناهضين لهم خلال الأيام الماضية.


وأشار المصدر، أن مقاتلات سعودية واصلت تحليقها بشكل مستمر في سماء مديرية مكيراس واستهدفت موقع الخزينة العسكري الواقع بين منطقتي عريب وبركان بالمديرية.


في السياق، عاودت مقاتلات العدوان شن غاراتها على "رأس ثرة ومحيطها" بعد يوم من تقدم قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله، في المعارك المتواصله لليوم الثامن على التوالي مع مسلحين موالين لهادي قادمين من أبين، والتي سقط فيها العشرات من الجانبين بين قتيل وجريح.


وكانت لجان عبد ربه منصور هادي استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة قادمة لإسناد مقاتليهم في المعارك مع قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله، الدائرة في مديرية مكيراس وعقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء.


إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة واللجان التابعة لجماعة "انصار الله" الحوثيين في منطقة جبل الجماجم بمديرية الزاهر، ولم تشر إلى أي المعلومات حتى اللحظه تفيد بسقوط ضحايا بشرية.








 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)