آخر الأخبار
 -  
اللجان تأخذ موقعاً استراتيجياً في بركان مكيراس.. وقيادي يتحدث عن "صد زحف"

الثلاثاء, 18-أغسطس-2015 - 09:50:18
الاعلام التقدمي- -
سيطرت قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله (الحوثيين) على موقع استراتيجي في منطقة بركان بمكيراس التي تشهد مواجهات متواصلة للأسبوع الثاني (الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين). وأعلن قيادي في الجماعة صد زحف "قوات موالية للعدوان"، بينما تواصلت الغارات المكثفة لطيران العدوان على مواقع ومناطق متفرقة خلال ذلك.

وذكرت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن مواجهات عنيفة دارت، الاثنين 17 أغسطس/ آب 2015، في مناطق عريب وبركان والمآذن بالمديرية، مشيرة الى معلومات عن سقوط ضحايا لكن دون معرفة اعدادهم.

ولفتت، ان مسلحي اللجان الشعبية سيطروا على موقع استراتيجي في منطقة بركان، فيما قصفوا بصواريخ الكاتيوشا منطقة عريب. وأفادت المعلومات بمقل مسلح، على الأقل، في الطرف المقابل من المجاميع المسلحة. وبالتزامن أعاد تنظيم القاعدة التأكيد على مشاركاته في القتال بالبيضاء كواحدة من الجبهات التي ينتشر فيها أعضاؤه، بحسب تسجيل حديث للقيادي في القاعدة جلال بالعيدي.

في السياق، كثفت مقاتلات العدوان الغارات الجوية على مناطق جبل رداع ومفرق الشهور وعريب وسط أنباء تتحدث عن ضحايا.

وأفاد مصدر محلي مطلع لوكالة خبر، أن الغارات استهدفت دبابة كانت متمركزة بالقرب من محطة العيسي للمشتقات النفطية بمنطقة عريب ما أدى إلى إعطابها.

وكانت مقاتلات سعودية شنت، اليومين الماضيين، غارات على مناطق متفرقة بمديرية مكيراس.

من جانبه قال مصدر مسؤول في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، في اتصال اجرته مع وكالة خبر: إن وحدات عسكرية واللجان الشعبية تمكنت من صد زحف مجاميع مسلحة موالية للعدوان السعودي في عدد من المواقع بمديرية مكيراس.

واشار، ان الوحدات واللجان تمكنت من الاستيلاء على 8 عربات عسكرية.

وفي السياق، تواصلت المواجهات بين مسلحي اللجان الشعبية لأنصار الله (الحوثيين) ومسلحين موالين لهادي قادمين من أبين في عقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء، والتي كانت هدفاً لعشرات الغارات الجوية خلال الأسابيع الماضية، قطعت شريان إمدادات رئيسياً للحوثيين في الطريق الواصل عبر المنطقة.

فيما تضاربت الأنباء حول سيطرة احد طرفي الحرب على عقبة ثرة التي تشهد مواجهات عنيفة لليوم السادس على التوالي بين الجانبين مخلفة العشرات من القتلى والجرحى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)