آخر الأخبار
 - قتل 15 شخصا بينهم وزير داخلية إقليم البنجاب جراء هجوم استهدف منزله شمال شرق باكستان الأحد 16 أغسطس/آب. ...

الاثنين, 17-أغسطس-2015 - 07:09:40
الإعلام التقدمي -

قتل 15 شخصا بينهم وزير داخلية إقليم البنجاب جراء هجوم استهدف منزله شمال شرق باكستان الأحد 16 أغسطس/آب.


وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر أمنية باكستانية بأن 15 شخصا بينهم وزير داخلية الولاية شجاع خان زاده، لقوا مصرعهم في تفجير نفذه انتحاري واستهدف منزل الوزير حيث كان يعقد اجتماعا.


وزير داخلية إقليم البنجاب شمال شرق باكستان شجاع خان زاده

geo.tv
وزير داخلية إقليم البنجاب شمال شرق باكستان شجاع خان زاده

وفي وقت سابق نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول محلي أن الهجوم أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح.


 


وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن وزير الداخلية بقي تحت الأنقاض جراء التفجير الضخم الذي تسبب في انهيار المبنى، في قرية شادي خان بمقاطعة اتوك الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمال غرب إسلام آباد.


هذا وقالت مصادر في الداخلية الباكستانية، إن جماعة "عسكر جهنكوي" المتطرفة المحظورة في باكستان، تبنت الهجوم الذي استهدف وزير داخلية إقليم البنجاب. واعتبرت المصادر أن الهجوم جاء ردا على مقتل زعيم الجماعة، مالك إسحاق، حين حاول مسلحون تحريره من يد الشرطة أثناء نقله إلى سجن آخر في 29 يوليو/تموز الماضي.


القوات الباكستانية تقصف معاقل المسلحين


وفور وقوع التفجير، قصفت القوات الجوية الباكستانية مواقع المسلحين في منطقة القبائل شمال وزيرستان الواقعة شمال غرب البلاد ما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا على الأقل.

وأفاد موقع "إيكسبرس تريبيون" بأن قصف المعاقل القيادية المموهة في وادي شافال جاء بعد ساعات على العملية في إقليم البنجاب. وأوضح أن رئيس أركان القوات البرية الباكستانية، الجنرال راحيل شريف ندد بالهجوم في إقليم البنجاب وأمر قواته بإيجاد منظمي العملية بأسرع وقت.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)